اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتراجع في الغالب مع فقدان الزخم وسط انتظار بيانات التضخم

أكرم عادل

أغلق أغلب الأسهم الأمريكية على انخفاض بتداولات يوم الأربعاء، بعدما فقدت قوتها في النصف ساعة الأخيرة من الجلسة، قبل تقرير التضخم المنتظر بفارغ الصبر المقرر صدوره يوم الخميس، والذي قد يحدد خطى الأسواق المالية الأوسع.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.44% بما يعادل -152.68 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,447.14.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.18% بما يعادل -7.71 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,219.55.
  • في المقابل ارتفع مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.03% بما يعادل 4.08 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,814.94.

أدى انخفاض عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات، إلى أدنى مستوى لها منذ 3 مارس/ آذار، إلى توجه المستثمرين إلى الأصول الحساسة للعائد، بما في ذلك أسهم التكنولوجيا، ولكن بعيدًا عن القطاع المصرفي.

لا تزال الأسهم عالقة في نطاق تداول ضيق، حيث يحوم مؤشر S&P 500 بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق ويحجز مؤشر داو جونز لليوم الثالث على التوالي من الخسائر، خلال انتظار الأسواق وتركيزها على احتمالات التضخم.

حدث انخفاض عائد 10 سنوات على الرغم من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك في أبريل/ نيسان، وهو مقياس تضخم شائع، والذي وضع المستثمرين المتوترين بالفعل بشأن التضخم في حالة تأهب قصوى لاحتمال ارتفاع الأسعار خارج نطاق السيطرة.

من المتوقع أن تكون قراءة مايو/ أيار لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الصادرة في وقت لاحق من يوم الخميس هي الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع. من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بنسبة 0.5٪ في مايو/ أيار و4.8٪ لهذا العام. كانت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت أعلى من المتوقع لشهر أبريل/ نيسان، والتي أظهرت ارتفاع الأسعار بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي، قد هزت الأسواق لفترة وجيزة الشهر الماضي.

كما يشير الانخفاض في عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ مارس/ أذار أو فبراير/ شباط يوم الأربعاء إلى أن المستثمرين يتخلصون من مخاوف التضخم في الوقت الحالي.

في حين أن الحركة العامة في الأسهم كانت ضعيفة نسبيًا هذا الأسبوع، إلا أن التداول بين مجموعة الأسهم المسماة بـ meme، تلك المدعومة من وسائل التواصل الاجتماعي كانت مزلزلة بما في ذلك أسهم AMC Entertainment Holdings AMC ، و GameStop Corp. GME  و Best Buy BBY وعدد من الوافدين الجدد.

في واشنطن انهارت المحادثات بين البيت الأبيض ومجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بقيادة شيلي مور كابيتو من وست فرجينيا بشأن حزمة البنية التحتية يوم الثلاثاء، على الرغم من أن الرئيس جو بايدن لا يزال يهدف إلى التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية مع مجموعة مختلفة تضم أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين.

التحليل التقني ناسداك المركب – المؤشر يستقر بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق

تراجع مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.18% ليفقد المؤشر نحو -7.71 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 4,219.54، وذلك بعد انخفاضه قليلاً بتداولات أمس بنسبة 0.02%.

يتحرك المؤشر بنطاق محدود من التداولات الجانبية على المستويات اللحظية، وذلك وسط استقرار تداولاته أعلى مستوى 4,200، في محاولة منه لاكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي وتسجيل مستويات قياسية جديدة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView
 

كل ذلك يأتي في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 4,200، ليستهدف مستوى المقاومة الرئيسي 4,300.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample