اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتراجع بسبب قرار الفيدرالي الاحتياطي بتقليل حيازة سندات الشركات

أكرم عادل

انخفضت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الخميس، بسبب بيانات التوظيف المتفائلة وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالبدء في بيع سندات الشركات التي اشتراها خلال الوباء العام الماضي.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.07% بما يعادل -23.34 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,577.04.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.36% بما يعادل -15.27 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,192.85.
  • كما نزل مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.07% بما يعادل -146.11 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,529.68.

 جاءت الأرقام الخاصة بالتوظيف في القطاع الخاص من ADP والبيانات الخاصة بالمطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة قوية حيث ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف الحكومية الرئيسية يوم الجمعة. وقالت ADP إن القطاع الخاص أضاف 978 ألف وظيفة، وهو أعلى بكثير من توقعات الاقتصاديين والذين توقعوا مكاسب قدرها 680 ألف وظيفة. بينما انخفضت المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة إلى 385 ألف، لتقل عن 400 ألف للمرة الأولى منذ بداية الوباء.

لكن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في بيع أكثر من 13 مليار دولار من سندات الشركات، في إشارة إلى أنه أصبح أقل استيعابًا. اشترى البنك المركزي سندات للمساعدة في إبقاء تكاليف اقتراض الشركات منخفضة، حتى تتمكن الشركات من الوصول إلى رأس المال أثناء الوباء. وتأتي هذه الخطوة بعد وقت قصير من إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه قد يبدأ قريبًا مناقشة تخفيض أكبر لبرنامج شراء السندات. عادةً ما يُنظر إلى عائدات السندات المرتفعة على أنها سلبية بالنسبة لتقييم الأسهم.

قال معهد إدارة التوريد إن مسح الخدمات الخاص به ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 64٪ في مايو من 62.7٪ في أبريل/ نيسان. الخميس أيضا قالت IHS Markit أن القراءة النهائية لمؤشر مديري مشتريات الخدمات في الولايات المتحدة جاءت عند 70.4 في مايو/ أيار، وهو أعلى مستوى له منذ بدء البيانات في عام 2009. الرقم فوق 50 يشير إلى نمو النشاط.

الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع سيكون إصدار تقرير الوظائف لشهر مايو/ أيار في وقت لاحق من اليوم الجمعة، خاصة بعد ارتفاع أضعف بكثير من المتوقع في جداول الرواتب لشهر أبريل الذي أكد المخاوف بشأن نقص العمالة والضغوط التضخمية.

انعكست توقعات تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق لتشديد السياسة النقدية مع تسارع النمو الاقتصادي في قوة الدولار يوم الخميس، لكن رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز قال "الآن ليس الوقت المناسب" لتشديد السياسة النقدية.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يحاول تصريف تشبعه الشرائي

انخفض مؤشر ناسداك 100 (NASDAQ 100) في آخر جلساته، ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.07% ليفقد المؤشر نحو -146.11 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,529.68، وذلك بعد ارتفاعه بتداولات يوم الأربعاء بنسبة 0.16%.

يحاول المؤشر من خلال تراجعه الأخير اكتساب زخماً إيجابياً، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ليستند المؤشر بانخفاضه الأخير إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 13,500.00، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة المحوري 14,000.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample