اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتباين مع انتظار المستثمرين للمزيد من أدلة حول التضخم

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، حيث أن المستثمرين ظلوا في وضع الانتظار والترقب قبل جولة أخرى من بيانات التضخم في وقت لاحق من الأسبوع، مع تعافي الاقتصاد الأمريكي، بينما تظل تقييمات سوق الأسهم مرتفعة.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.09% بما يعادل -30.42 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,599.82.
  • بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.02% بما يعادل 0.74 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,227.26.
  • فيما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.06% بما يعادل 7.97 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,810.86.

ظلت الأسهم عالقة في نطاق تداول محدود لعدة أسابيع، مع تداول مؤشر Dow ​​و S&P 500 بالقرب من أعلى مستوياتهما على الإطلاق، حيث يبحث المستثمرون عن محفز جديد وينتظرون بيانات حول ضغوط التضخم.

ينتظر المستثمرين إصدار يوم الخميس من مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو/ أيار ليكون الحدث الرئيسي للبيانات هذا الأسبوع. أدت القراءة الأكثر سخونة من المتوقع لمؤشر أسعار المستهلك لشهر أبريل/ نيسان والتي ارتفعت بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي إلى اهتزاز الأسواق مؤقتًا الشهر الماضي.

تراجعت عائدات سندات الخزانة يوم الثلاثاء مع التراجع الذي يُنظر إليه على أنه إيجابي للأسهم التقنية وغيرها من الأسهم المرتبطة بالنمو. انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى حوالي 1.53٪ في تعاملات بعد الظهر وفقًا لبيانات FactSet.

قالت وزارة العمل في البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة يوم الثلاثاء، إن فرص العمل في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 9.3 مليون في أبريل/ نيسان من 8.3 مليون في الشهر السابق. تؤكد البيانات المخاوف بشأن عدم قدرة أرباب العمل على شغل الوظائف على الرغم من البطالة التي لا تزال مرتفعة نتيجة لوباء COVID-19.

أيضًا انخفض مؤشر الشركات الصغيرة الأمريكي الذي يتم متابعته عن كثب بشكل طفيف في مايو/ أيار، حيث انخفض بمقدار 0.2 نقطة عند 99.6، مسجلاً أول انخفاض لهذا العام، وفقًا للاتحاد الوطني للأعمال المستقلة. جاء الانخفاض بعد أن قال أصحاب الأعمال الصغيرة إنهم يخسرون المبيعات لأنهم لا يستطيعون العثور على عدد كافٍ من الأشخاص لملء الوظائف الشاغرة. ويضيف ارتفاع التضخم الآن إلى مخاوفهم.

في غضون ذلك أظهرت بيانات أبريل الصادرة صباح الثلاثاء أن العجز التجاري الدولي للولايات المتحدة تقلص إلى 68.9 مليار دولار من 75 مليار دولار في الشهر السابق. بحث الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل داو جونز نيوز ووول ستريت جورنال عن فجوة قدرها 69 مليار دولار.

التحليل التقني ناسداك المركب – المؤشر يستعيد تعافيه

انتعش مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليحقق مكاسب لليوم الثالث على التوالي بنسبة بلغت 0.31% ليكسب المؤشر نحو 43.19 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,924.91، وذلك بعد ارتفاعه قليلاً بتداولات أمس بنسبة 0.49%.

يأتي ارتفاع المؤشر وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع استمرار صعود المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 13,600، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري والقياسي 14,175.12.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample