أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية مستقرة انتظاراً لتقرير التضخم الأمريكي

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، مع استعداد المتداولين لحدثين رئيسيين، إصدار بيانات التضخم الأمريكية وقرار البنك المركزي الأوروبي.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.34٪ ما يعادل 97.76 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,958.56.
  • وصعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.54% ما يعادل 19.46 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,610.86.
  • فيما انخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.13% ما يعادل -36.75 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,721.37.
  • وبحلول الساعة 10:05 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.01% بما يعادل -0.06 نقطة ليستقر عند مستوى 4,096.79.
  • بينما ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.10% بما يعادل 14.96 نقطة ليستقر عند مستوى 15,596.10.
  • كما زاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.35% بما يعادل 24.76 نقطة ليستقر عند مستوى 7,105.53.

أمس الأربعاء أدى انخفاض في البنوك والشركات الصناعية إلى دفع الأسهم في وول ستريت إلى خسائر متواضعة بعد تلاشي مكاسب مبكرة في النصف ساعة الأخيرة من التداول. الأسهم المدعومة من جحافل من مستثمري التجزئة عبر الإنترنت، كانت أسهم "meme" متقلبة مرة أخرى.

يعلن البنك المركزي الأوروبي عن قرار سياسته النقدية في وقت لاحق من اليوم، مع توقعات بأن البنك المركزي سيحافظ على الوتيرة الشهرية لشراء السندات حول 80.7 مليار يورو من الأوراق المالية التي حصل عليها في مايو/ أيار.

كما سيتم إصدار بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، تمامًا كما تبدأ رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد مؤتمرها الصحفي. التوقعات وفقًا لاستطلاع داو جونز نيوزوايرز و وول ستريت جورنال، تشير إلى ارتفاع كل من مؤشر أسعار المستهلكين والمقياس الأساسي الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة بنسبة 0.5٪ في مايو/ أيار.

تراجعت الأسهم الأوروبية عن مستوياتها القياسية يوم الخميس مع استعداد المتداولين للحدثين رئيسيين، إصدار بيانات التضخم الأمريكية وقرار البنك المركزي الأوروبي.

قال بيير فيريت المحلل الفني في أكتيف تريد: "إذا تم تأكيد التأثير العابر للتضخم، كما كان متوقعًا من قبل الاحتياطي الفيدرالي، فإن فرص ارتفاع الأسهم الممتدة ستزداد".

ظل العائد على عائد 10 سنوات القياسي أقل من 1.50٪ قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلكين.

ستكون GameStop في دائرة الضوء بعد الكشف عن تحقيق لجنة الأوراق المالية والبورصات في التداول في أسهمها، بالإضافة إلى ما يسمى بأسهم meme الأخرى. أعلنت GameStop عن تفوق إيرادات الربع الأول، وهي خسارة ربع سنوية أقل من المتوقع، وقالت إنها ستجلب اثنين من المديرين التنفيذيين في Amazon.com لقيادة الشركة وبيع ما يصل إلى 5 ملايين سهم.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.