أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تبحث لها عن اتجاه وسط غياب المحفزات

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، حيث بحث المستثمرون عن محفزات لدفع الأسواق إلى الأعلى، سيشهد يوم بيانات اقتصادية قليلة، بخلاف التعليقات من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي و Beige Book للفيدرالي الاحتياطي.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • صعد مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.46٪ ما يعادل 131.80 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,946.14.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.76% ما يعادل -27.58 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,597.14.
  • وانخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.76% ما يعادل -224.50 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,268.62.
  • وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.11% بما يعادل 4.54 نقطة ليستقر عند مستوى 4,076.29.
  • وهبط مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.03% بما يعادل -3.56 نقطة ليستقر عند مستوى 15,667.00.
  • وارتفع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.21% بما يعادل 14.58 نقطة ليستقر عند مستوى 7,095.04.

يتطلع اللاعبون في السوق إلى بيانات الوظائف الأمريكية، والتي من المرجح أيضًا أن تظهر نموًا، كما أنهم يراقبون تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم، وهو مصدر قلق متفاقم في الأسواق حيث تستعيد الاقتصادات الزخم مع طرح لقاحات فيروس كورونا، خاصة في الولايات المتحدة.

يتأخر التقدم في اليابان ومعظم دول آسيا حيث تأخرت برامج التطعيم، على الرغم من أنها بدأت تتسارع حتى في الوقت الذي تكافح فيه العديد من البلدان مع تفشي فيروس كورونا الحاد.

انخفض متوسط ​​سبعة أيام للحالات الجديدة في الولايات المتحدة بنسبة 45٪ عما كان عليه قبل أسبوعين، وفقًا لمتتبع New York Times، وانخفضت الوفيات بنسبة 44٪، مع انخفاض حالات الاستشفاء بنسبة 22٪.

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى 135.9 مليون، أو 40.9٪ من إجمالي السكان، بينما ارتفع عدد الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين تم تطعيمهم بالكامل إلى 133.6 مليونًا، أو 51.7٪ من السكان، وفقًا لـ بيانات من جامعة جونز هوبكنز.

يعتقد بعض المحللين أنه من المرجح أن تظل مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية في نطاق تداول ضيق حتى يتم إصدار تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر مايو/ أيار يوم الجمعة. كان تقرير أبريل/ نيسان قد أضاف حوالي مليون وظيفة، ولكن بدلاً من ذلك أخطأت التوقعات بشدة عند 266 ألف وظيفة وارتفع معدل البطالة إلى 6.1٪.

بالنظر إلى المستقبل سوف يراقب المستثمرون خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر حول التوقعات الاقتصادية في الإسكان والتمويل ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

كما سيناقش رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو إيفانز ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا بوستيتش ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس كابلان تأثير العنصرية والاقتصاد.

أيضاً سيصدر تقرير Fed Beige Book عن الظروف الاقتصادية الحالية، وقبل ذلك من المقرر صدور أحدث توقعات اقتصادية لجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

في غضون ذلك صعد الدولار الأمريكي إلى مستوى قياسي مقابل الليرة التركية، بعد أن قال الرئيس رجب طيب أردوغان إنه طلب من البنك المركزي في البلاد خفض أسعار الفائدة. ارتفع الدولار إلى 8.6872 من 8.5369 يوم الثلاثاء. ورد أن أردوغان الذي دعا مرارًا وتكرارًا لخفض أسعار الفائدة وطرد العديد من مسؤولي البنك المركزي على مر السنين، أدلى بهذه التصريحات في مقابلة مع محطة تي آر تي هابر الحكومية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample