اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تعمق من خسائرها مع استمرار مخاوف التضخم

أكرم عادل

تراجعت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الثلاثاء، حيث يشعر المستثمرون بالقلق بشأن العديد من المخاطر، بعدما تمتعت السوق بالفعل بمسيرة قوية هذا العام، وقد شاهدنا ارتداداً لأسهم التكنولوجيا بعد انخفاضها في وقت مبكر من الجلسة بنحو 2% تقريباً ليغلق الجلسة على تراجع طفيف، بينما ظلت السوق الأوسع تحت ضغط في عمليات بيع تُعزى جزئياً إلى التوترات التضخمية.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

أداء المؤشرات:

  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.36% بما يعادل -473.66 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,269.16.
  • كما هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.87% بما يعادل -36.33 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,152.10.
  • وتراجع مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.06% بما يعادل -7.81 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,351.27.        

تعثرت قطاعات أخرى بما في ذلك المجالات الدورية التي من المتوقع أن تستفيد أكثر من الانتعاش الاقتصادي. انخفض مؤشر S&P 500 للطاقة بنسبة 2.4٪، ليقود الحركة إلى الجانب الهبوطي، في حين انخفض مؤشر الصناعة بنسبة 1.6٪.

يتوقع المحللون قفزة في أسعار المستهلك ونقص المعروض في السلع مثل رقائق الكمبيوتر وبعض السلع، مع تعافي الاقتصادات من الوباء وإطلاق العنان للطلب المكبوت من قبل الأسر والشركات والصناعات بأكملها.

عائدات السندات الأمريكية طويلة الأجل تراجعت بشكل متواضع إلى الاتجاه الصعودي، لكنها ظلت بعيدة عن المستويات المرتفعة التي شهدتها في مارس/ أذار، في خطوة تتماشى مع التزام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالحفاظ على إطار عمل فضفاض للسياسة النقدية يعزز توقعات التضخم.

يشعر المستثمرون بالقلق أيضاً بشأن سوق العمل في الولايات المتحدة، بعد الإعلان يوم الجمعة عن ارتفاع أقل بكثير من المتوقع في الوظائف غير الزراعية في شهر مارس، بينما تواصل الشركات الإبلاغ عن صعوبات في ملء المراكز المفتوحة.

قال الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة يوم الثلاثاء إن مسحه الشهري وجد أن 44٪ من الشركات الصغيرة قالت إن فرص العمل شاغرة في أبريل/ نيسان.

بشكل منفصل قالت وزارة العمل يوم الثلاثاء إن فرص العمل في الولايات المتحدة تجاوزت 8 ملايين في مارس للمرة الأولى على الإطلاق. كان هناك 7.5 مليون وظيفة مفتوحة في فبراير/ شباط.

في هذه الأثناء قال محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد في خطاب ألقاه يوم الثلاثاء إن الازدهار الاقتصادي ليس مضموناً وإنه يجب على البنك المركزي التحلي بالصبر بشأن تخفيف موقفه الفضفاض في السياسة النقدية.

كرر العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بما في ذلك رئيس بنك سانت لويس الفيدرالي جيمس بولارد يوم الثلاثاء أنه لم يحن الوقت بعد للحديث عن تقليص برنامج البنك المركزي لشراء الأصول.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يقلص من خسائره

انخفض مؤشر ناسداك 100 (NASDAQ 100) في آخر جلساته، ليسجل المؤشر خسائر جديدة بنسبة بلغت –0.06% ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,351.27، وقد تراجع المؤشر في بداية الجلسة ليسجل أدنى مستوى له عند 13,094.76، ولكنه استطاع أن يرتد قبل الإغلاق ليقلص الكثير من تلك الخسائر المبكرة، وذلك بعدما انخفض يوم الاثنين بنسبة بلغت -2.63%.

يسيطر على المؤشر حركة تصحيحية هابطة على المدى القصير، وقد ادى انخفاض المؤشر الأخير إلى تخطيه لدعم المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما سيعرضه للمزيد من الضغوط السلبية خلال تداولاته القادمة.

ولكن أمام ذلك يتحرك المؤشر بمحاذاة خط ميل فرعي صاعد على المدى القصير، كما نلاحظ بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض التصحيحي قصير المدى للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره ادنى مستوى المقاومة 13,552.66، ليستهدف مستوى الدعم 12,845.43.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample