اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتراجع مع تعرض السوق للضغط بسبب تهاوي أسهم التكنولوجيا الكبرى

أكرم عادل

انخفضت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الاثنين، بعد ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي نحو مستوى قياسي آخر في وقت مبكر من اليوم ليتراجع بعدها محولاً تلك المكاسب إلى خسائر في نهاية التداولات، حيث كان المستثمرون يراقبون عن كثب هجوم إلكتروني كبير على خط أنابيب أمريكي قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود إذا لم يتم حله في غضون أيام، مع تعرض السوق الأوسع لضغوط مع تهاوي أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى رفيعة المستوى.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

أداء المؤشرات:

  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.10% بما يعادل -34.94 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,742.82.
  • كما هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.04% بما يعادل -44.17 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,188.43.
  • وتراجع مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -2.63% بما يعادل -360.55 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,359.08.           

تراجعت الأسهم في وقت متأخر من يوم الاثنين، تاركة مؤشري S&P 500 و Nasdaq Composite مع أسوأ خسائر يومية لهما منذ 18 مارس/ آذار، حيث يزن المستثمرون مقدار التعافي الاقتصادي الذي تم تسعيره بالفعل في الأسهم.

تقرير الوظائف المخيب للآمال يوم الجمعة، والذي شهد ارتفاع الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 266 ألف مقابل التوقعات الإجماعية بزيادة قدرها مليون، تم وصفه في البداية على أنه يوفر خلفية إيجابية للأسهم.

كتب المحللون في كريديت سويس في مذكرة: "من وجهة نظرنا يُظهر تقرير الوظائف توقفاً مفاجئاً في تعافي سوق العمل، يأتي في وقت تتجه فيه الأساسيات والبيانات البديلة نحو التسارع". وأضافوا "مع ذلك يجب أن يؤخر هذا التقرير أي مناقشة لسحب الإقامة حتى حدوث انتعاش حاسم في سوق العمل، وعلى هذا النحو ما زلنا نتوقع عوائد إيجابية على حقوق الملكية، ولكن على حساب التقلبات المتزايدة على المدى القريب".

كان المستثمرون يتتبعون التطورات حول هجوم إلكتروني على خط أنابيب حيوي يوفر حوالي 45٪ من الوقود المستهلك على الساحل الشرقي. قالت شركة كولونيال بايبلاين التي تتخذ من ألفاريتا مقراً لها في عطلة نهاية الأسبوع إنها أغلقت القناة بعد أن كانت هدفاً لهجوم إلكتروني. وقالت كولونيال يوم الاثنين إنها تهدف إلى استعادة العمليات "بشكل كبير" بحلول نهاية الأسبوع.

ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بشكل جزئي في الحركة الأخيرة. وقال محللون إن أسعار الضخ قد تتجنب الارتفاع إذا عادت العمليات في غضون أيام قليلة. كما أغلقت العقود الآجلة للنفط على ارتفاع جزئي، وسط مخاوف مستمرة من أن الحادث قد يخفض الطلب على المدى القريب على النفط الخام.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك المركب – المؤشر يستنفذ فرصه الإيجابية

انخفض مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليتكبد المؤشر خسائر جديدة بنسبة بلغت -2.55% ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,401.86.

وقد جاء تراجع المؤشر مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تسيطر عليه موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية.

ليصل المؤشر بانخفاضه الأخير إلى الاستناد لدعم خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق، كفرصة أخيرة لاكتساب الزخم الإيجابي اللازم الذي قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى ترجيح سيناريو عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، ولكن بشرط مهم وهو ثبات مستوى الدعم 13,439.39، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 13,774.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample