اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتراجع بعد أسبوع حافل بتقارير الأرباح الفصلية

أكرم عادل

انخفضت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الجمعة، في يوم التداول الأخير من الشهر، لينتهي أحد أكثر الأسابيع ازدحاماً في موسم الإبلاغ عن أرباح الربع الأول من نهايته، حيث كان المستثمرون يزنون النتائج الضخمة من معظم شركات التكنولوجيا الكبرى والبيانات الاقتصادية الجيدة، مع التركيز أيضاً على التوقعات بأن البيانات القوية قد تتسبب في تراجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن السياسة النقدية في وقت أقرب مما يتوقع.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.54% بما يعادل -185.51 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,874.85.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً مسجلاً خسائر بلغت نسبتها -0.72% بما يعادل -30.30 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,181.17.
  • كما نزل مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.78% بما يعادل -109.44 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,860.76.

خلال الأسبوع الماضي تراجع مؤشر داو جونز بنسبة بلغت -0.48%، بينما ارتفع قليلاً مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.02%، وانخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة -0.58%.

أما الشهر الماضي فقد ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 2.72%، وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 5.24%، كما صعد مؤشر ناسداك 100 بنسبة 5.88%.

قام المستثمرون بهضم تقارير الأرباح بما في ذلك النتائج الضخمة من Amazon.com وأرقام المستخدمين المخيبة للآمال من Twitter Inc. وشمل طوفان أرباح الأسبوع الماضي نتائج إيجابية إلى حد كبير من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

مع إعلان ما يزيد قليلاً عن نصف شركات مؤشر S&P 500 عن أرباح ربع سنوية حتى الآن، تجاوز حوالي 87٪ توقعات السوق، وهو أعلى مستوى في السنوات الأخيرة، وفقاً لـ Refinitiv.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس روبرت كابلان يوم الجمعة إنه يعتقد أن الوقت قد حان لمناقشة تقليص مشتريات البنك المركزي من الأصول.

قال المحللون إن علامات ضعف نشاط التصنيع والخدمات في الصين والركود في أوروبا ساهمت في تهدئة اللهجة يوم الجمعة.

انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي في الصين إلى 51.1 في أبريل/ نيسان من 51.9 في مارس/ آذار، وفقاً للبيانات الصادرة يوم الجمعة من قبل المكتب الوطني للإحصاء. وانكمش اقتصاد منطقة اليورو في بداية عام 2021 للربع الثاني على التوالي، ودخل في الركود الفني الثاني خلال عام. لم يكن التراجع مفاجئاً بسبب الوباء، حيث من المتوقع أن ينتعش النمو مع سيطرة الدول الأوروبية بشكل أفضل على توزيع اللقاحات.

ومع ذلك ، قفز الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بنسبة 21.1٪ في مارس، بعد انخفاض بنسبة 7.1٪ في فبراير/ شباط، بينما قفز الإنفاق بنسبة 4.2٪. القراءة الأساسية للاستهلاك الشخصي والإنفاق الشخصي، أو PCE، ارتفع التضخم بنسبة 0.4٪ في مارس مقابل 1.8٪ على أساس سنوي. أظهر مؤشر تكلفة العمالة أن الأجور ارتفعت بنسبة 1٪ في الربع الأول و 2.7٪ خلال العام الماضي.

وقالت جامعة ميشيغان إن مؤشر ثقة المستهلك ارتفع إلى 88.3 هذا الشهر من قراءة أولية 86.5، وهي أعلى مستوياتها منذ بداية الوباء.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك المركب – المؤشر يتراجع بفعل مقاومة قياسية

تراجع مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.85% ليفقد المؤشر نحو -119.86 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,962.68، بعد تراجعه بتداولات يوم الخميس بنسبة بلغت -0.22%.

جاء انخفاض المؤشر على إثر ثبات مستوى المقاومة المحوري 14,175.12، ليحاول بذلك اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، ولكن عليه أولاً تأكيد ذلك باختراقه للمقاومة 14,175.12، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 14,658.88.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.