أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع وسط إغلاق العديد من الأسواق لقضاء العطلات

أكرم عادل

ارتفعت الأسهم العالمية بتداولات يوم الاثنين، حيث قفزت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بنحو 200 نقطة قبل يوم التداول الأول في مايو/ أيار، كما ارتفعت الأسهم الأوروبية مع إغلاق سوق المملكة المتحدة بسبب عطلة عيد العمال، بينما تراجعت الأسهم في آسيا وسط تداولات ضعيفة، مع إغلاق العديد من الأسواق في المنطقة بما في ذلك أسواق طوكيو وشنغهاي لقضاء العطلات.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • كما نزل مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -1.38% ما يعادل -395.37 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,280.00.
  • وبحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.18% بما يعادل -7.03 نقطة ليستقر عند مستوى 3,967.71.
  • بينما ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.15% بما يعادل 23.14 نقطة ليستقر عند مستوى 15,158.70.

تراجعت وول ستريت يوم الجمعة ولكن بالرغم من ذلك استطاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً بين جميع المؤشرات الرئيسية الأمريكية تسجيل أفضل أداء شهري له هذا العام حتى الآن، ليرتفع للشهر الثالث على التوالي، حيث يراهن المستثمرون على تعافي اقتصادي كبير وأرباح كبيرة من الوباء.

ارتفعت الأسواق في الغالب في الأسابيع الأخيرة حيث لا يزال المستثمرون متفائلين بأن الوباء يقترب ببطء وثبات من نهايته، على الأقل في الولايات المتحدة. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 5.2٪ في أبريل/ نيسان، وهو أفضل مكاسب شهرية له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، عندما تم انتخاب الرئيس جو بايدن.

في كثير من آسيا والعديد من البلدان الأخرى، ارتفع عدد حالات الإصابة بينما ظلت مستويات التطعيم عند مستوياتها الدنيا.

مع إغلاق العديد من الأسواق حول العالم، كان هناك القليل من الأخبار لدفع التداول.

وقفزت أسهم Lufthansa بنسبة 3.4٪ لتتصدر قائمة الأسهم المدرجة في مؤشر Stoxx 600، بعد أن قالت شركة النقل الألمانية إنها ستقدم رحلات إلى أكثر من 100 وجهة لقضاء العطلات. في غضون ذلك ارتفعت أسهم شركة Siemens Healthineers بنسبة 1.2٪ بعد أن رفعت شركة التكنولوجيا الصحية الألمانية توقعات مبيعاتها للعام بأكمله والأرباح يوم الاثنين.

على صعيد البيانات الاقتصادية سجلت مبيعات التجزئة الألمانية أكبر زيادة لها على أساس سنوي في مارس/ آذار منذ بداية جائحة Covid.

سيراقب المستثمرون أيضاً الدفعة التالية من أرباح الشركات في الولايات المتحدة يوم الاثنين، وإصدارات البيانات التي تتضمن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي لشهر أبريل/ نيسان.

واصل المستثمرون في آسيا والمحيط الهادئ مراقبة وضع كوفيد في الهند حيث تواصل البلاد محاربة الموجة الثانية القاتلة من الإصابات. خلال عطلة نهاية الأسبوع تم تسجيل أكثر من 400 ألف حالة جديدة يومياً لأول مرة.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.