أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتباين قبل قراءة مؤشرات التضخم الرئيسية

أكرم عادل

اختلط أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، لتبحث لها عن اتجاه في الوقت الذي يتطلع فيه المستثمرون لصدور مؤشر التضخم الأمريكي الرئيسي لشهر أبريل/ نيسان. من المتوقع أن يظهر مؤشر أسعار المستهلك أعلى زيادة سنوية في التضخم منذ عام 2011.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • انخفض مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -1.61٪ ما يعادل -461.09 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,147.51.
  • بينما صعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.61% ما يعادل 20.91 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,462.75.
  • كما ارتفع مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.81% ما يعادل 225.50 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,185.12.
  • وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.06% بما يعادل -2.44 نقطة ليستقر عند مستوى 3,943.62.
  • وصعد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.29% بما يعادل 44.15 نقطة ليستقر عند مستوى 15,028.40.
  • كما نزل مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته 0.48% بما يعادل 33.48 نقطة ليستقر عند مستوى 6,981.48.

أشارت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الرئيسية بالولايات المتحدة إلى مزيد من الخسائر للأسهم، بعد يوم من تعرض مؤشر داو جونز الصناعي لأكبر انخفاض له في يوم واحد منذ أواخر فبراير/ شباط.

انخفض مؤشر التكنولوجيا الثقيلة في تايوان بأكثر من 8٪ قبل أن ينتعش، لكنه لا يزال يعكس خسائر فادحة. في جلسة تداول تميزت بالاضطراب مع تفشي السلالة الجديدة لفيروس Covid-19 في الجزيرة.

يشعر المستثمرون بالقلق بشأن التضخم منذ أن ارتفعت عائدات السندات في وقت سابق من هذا العام، على الرغم من أن العوائد استقرت في الغالب منذ ذلك الحين. استقر العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات اليوم عند نسبة 1.61٪ تقريباً.

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي سوف يُسمح له "بالتوتر" لضمان حدوث انتعاش. على الرغم من ذلك يشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع الأسعار قد يضغط على البنوك المركزية لإنهاء عمليات التحفيز ورفع أسعار الفائدة القريبة من الصفر.

في مكان آخر كان الانخفاض بنسبة 1.97 ٪ يوم الثلاثاء يمثل أسوأ أداء يومي لمؤشر Stoxx 600 منذ 21 ديسمبر 2020، ليقطع سلسلة مكاسب استمرت يومين بما في ذلك مستوى قياسي جديد وصل إليه يوم الاثنين، حيث انزلق 562 من مكوناته البالغ عددها 600 إلى المنطقة الحمراء. جاء ضعف التداول في أوروبا يوم الثلاثاء في أعقاب عمليات بيع مدفوعة بأسهم التكنولوجيا في الولايات المتحدة يوم الاثنين وسط مخاوف متزايدة بشأن التضخم في الولايات المتحدة، مع إغلاق الأسهم الأمريكية أيضاً يوم الثلاثاء في المنطقة الحمراء.

في دائرة الضوء اليوم الأربعاء القراءة الرئيسية للتضخم في الولايات المتحدة لشهر أبريل. تشير التوقعات إلى أن التضخم الذي يقاس بمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، أو CPI، قفز على أساس سنوي من 2.6٪ في مارس/ أذار إلى 3.6٪ في أبريل. إذا تحقق فسيكون هذا أعلى رقم سنوي لمؤشر أسعار المستهلك منذ سبتمبر/ أيلول 2011.

في حين أن قراءة مؤشر أسعار المستهلك عند 3.6٪ ستمثل زيادة كبيرة على أساس سنوي، يشير المحللون والاقتصاديون إلى أن هذا يرجع إلى حد كبير إلى التأثير الأساسي، يصف التأثير الأساسي كيف يمكن لقراءة التضخم المنخفضة للغاية في العام السابق أن تؤدي إلى قراءة عالية نسبياً في العام التالي إذا تطورت الأسعار. شهد أبريل 2020 مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.8 ٪ وسط انهيار كبير في أسعار النفط، عندما أصبحت أسعار الخام سلبية لأول مرة.

كان سهم Commerzbank في دائرة الضوء بأوروبا، حيث ارتفع بنسبة 7٪ بعد أن تجاوز صافي الدخل البالغ 133 مليون يورو (161 مليون دولار) في الربع توقعات المحللين ورفع البنك الألماني توقعاته للعام بأكمله.

وشهد سهم Tui عملاق السفر والسياحة الألماني الذي يمتلك الفنادق والسفن السياحية وشركات الطيران ووكالات السفر، تراجعاً بنسبة 2٪. بعد أن أبلغت المجموعة عن خسارة بقيمة 1.5 مليار يورو قبل خصم الضرائب في الأشهر الستة حتى نهاية مارس، لكنها قالت إنها واثقة من ازدهار العطلة الصيفية.

من المقرر أن يلقي نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة ريتشارد كلاريدا خطاباً في وقت لاحق من اليوم.
اخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample