أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تبحث لها عن اتجاه وسط إشارات متضاربة بشأن الانتعاش الاقتصادي في المستقبل

أكرم عادل


تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الثلاثاء، بعد تقارير أرباح الشركات الفصلية والتي جاءت قوية في معظمها، والبيانات الاقتصادية التي رفعت الأسهم في وول ستريت أمس. بينما ارتفعت أسهم شركات الطيران في أوروبا، حيث تخطط أوروبا لاستقبال المزيد من السياح الأجانب.

تم إغلاق سوق طوكيو وشنغهاي لليوم الثاني لقضاء العطلات.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.94% ما يعادل 266.12 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,546.12.
  • وبحلول الساعة 9:45 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يورو ستوكس 350 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.26% بما يعادل 10.35 نقطة ليستقر عند مستوى 3,989.90.
  • فيما تراجع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.52% بما يعادل -79.87 نقطة ليستقر عند مستوى 15,156.75.
  • بينما صعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.62% بما يعادل 42.64 نقطة ليستقر عند مستوى 7,012.70.

أمس الإثنين أدت جرعة قوية من تقارير الأرباح الإيجابية والبيانات الاقتصادية التي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي ينمو بشكل جيد إلى دفع مؤشر S&P 500 إلى الارتفاع بنسبة 0.3٪. بينما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية اليوم.

يوم الإثنين قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن التوقعات الاقتصادية "قد تحسنت بشكل واضح" في الولايات المتحدة، لكن الانتعاش لا يزال غير منتظم.

ارتفعت الأسهم بسبب توقعات الانتعاش الاقتصادي وأرباح الشركة القوية هذا العام، حيث تساعد برامج التطعيم ضد فيروس كورونا على نطاق واسع الناس على العودة إلى الوظائف والسلوكيات الطبيعية بعد أكثر من عام من القيود. كما ساعد الدعم الهائل من الحكومة الأمريكية والاحتياطي الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الإيجابية المتزايدة في وضع المستثمرين في حالة مزاجية للشراء، مما أبقى مؤشرات الأسهم بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق.

أبلغت أكثر من نصف الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500 عن نتائجها حتى الآن في موسم الأرباح هذا، والتي تظهر نمواً في الأرباح بنسبة 54٪ حتى الآن، وفقاً لبيانات FactSet.

انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 1.60٪ من 1.65٪ في وقت متأخر من يوم الجمعة.

في أوروبا ارتفعت أسهم شركات الطيران اليوم الثلاثاء، حيث تحرك الاتحاد الأوروبي للترحيب بالسياح الأجانب في المنطقة، في إشارة إلى أن المزيد من ظروف السفر والسياحة العادية يمكن أن تستأنف مع انتشار لقاحات COVID-19.

ارتفعت أسهم Air France و Lufthansa و Ryanair وغيرها من شركات الطيران، حيث تزايدت الآمال في انتعاش صناعة السفر، التي تضررت بشدة من جائحة COVID-19. كما ارتفعت الأسهم في مجموعات الفنادق الكبرى Accor AC ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال.

وأوصى الفرع التنفيذي للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين بتخفيف قيود السفر للسماح للسائحين من المزيد من الدول بدخول الكتلة المكونة من 27 دولة.

بموجب اقتراح المفوضية الأوروبية سيتم الترحيب بالأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد COVID-19 بلقاح معتمد من الاتحاد الأوروبي أو الذين يأتون من دولة ذات "وضع وبائي جيد" في المنطقة. حتى الآن وافق الاتحاد الأوروبي على لقاحات من شركة Pfizer و Moderna و AstraZeneca ولقاح شركة Johnson & Johnson.

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عبر Twitter :"حان الوقت لإحياء صناعة السياحة في الاتحاد الأوروبي ولإحياء الصداقات عبر الحدود - بأمان". "نقترح الترحيب مرة أخرى بالزوار الذين تم تطعيمهم وأولئك من البلدان التي تتمتع بوضع صحي جيد".

وأضافت: "لكن إذا ظهرت متغيرات، فعلينا أن نتصرف بسرعة نقترح آلية فرملة طارئة للاتحاد الأوروبي". "حالياً يمكن للزوار من سبع دول فقط ذات معدلات إصابة منخفضة دخول الاتحاد الأوروبي لأسباب غير أساسية".
أخبار مؤشرات الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.