اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تنخفض بعد تقرير يظهر اعتزام بايدن زيادة ضرائب أرباح رأس المال

آدم ليمون

تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد خلال تداولات يوم الخميس، لتشهد أكبر انخفاض يومي لها منذ أوائل مارس/ آذار، بعد تقرير إخباري قال إن الرئيس جو بايدن يدرس اقتراحاً من شأنه أن يضاعف تقريباً ضريبة أرباح رأس المال للأفراد الأثرياء. حيث ستؤثر تلك الزيادة على المستثمرين الذين يكسبون أكثر من مليون دولار سنوياً.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

أداء المؤشرات:

  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.94% بما يعادل -321.41 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,815.90.
  • وهبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.92% بما يعادل -38.44 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,134.98.
  • كما تراجع مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.24% بما يعادل -172.79 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,762.36.

تخلت الأسهم عن مكاسب مبكرة متواضعة لتغلق منخفضة، بعد أن أفادت بلومبرج نيوز أن بايدن سيقترح مضاعفة معدل ضريبة أرباح رأس المال للأمريكيين الذين يكسبون أكثر من مليون دولار سنوياً إلى 39.6٪ من المعدل الأساسي الحالي البالغ 20٪. إلى جانب الضريبة الإضافية الحالية على دخل الاستثمار، يمكن أن تصل معدلات الضرائب الفيدرالية لأغنى المستثمرين إلى 43.4٪. استشهدت بلومبرج بأشخاص مطلعين على الاقتراح.

قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي "ما زلنا بصدد الانتهاء من شكل المدفوعات"، بعد سؤاله عن خطة ضريبة أرباح رأس المال في مؤتمر صحفي يوم الخميس.

من المرجح أن يكون هذا هو أعلى طلب أولي من إدارة بايدن بشأن الضرائب، جاء ذلك في الوقت الذي يبحث فيه بعض المتداولين عن عذر لجني الأرباح وقد يختارون استخدام هذه القصة الضريبية كمحفز لهم.

انتعشت الأسهم في وقت سابق حيث تجاوزت نتائج الشركات الفصلية إلى حد كبير توقعات وول ستريت في موسم الأرباح هذا، وتراجعت طلبات إعانات البطالة الأسبوعية.

حتى الآن هذا الربع من العام تجاوز حوالي 85٪ من شركات مؤشر S&P 500 توقعات الأرباح، يُقدر نمو أرباح السهم في الربع الأول بنسبة 33.3٪.

في البيانات الاقتصادية الأمريكية انخفضت مطالبات إعانات البطالة الأسبوعية بمقدار 39 ألف إلى 547 ألف في الأسبوع المنتهي في 17 أبريل/ نيسان، وهو أدنى مستوى منذ ما قبل تفشي الوباء. وانخفضت المطالبات المستمرة من 34 ألف إلى 3.67 مليون اعتباراً من 10 أبريل.

تباطأت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة إلى 6.01 مليون وتيرة سنوية معدلة موسمياً في مارس من 6.22 مليون في فبراير/ شباط حيث ظل المخزون ضيقاً، مما دفع الأسعار إلى الارتفاع.

بشكل منفصل ارتفعت المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لشهر مارس بنسبة 1.3٪.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك المركب – المؤشر ينخفض من جديد

انخفض مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) من جديد في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.94% ليفقد المؤشر نحو -131.81 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,818.41، بعد ارتفاعه بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 1.19%.

يأتي انخفاض المؤشر وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وذلك وسط محاولاته اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط، حيث يتحرك بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 13,620.71، ليستهدف مستوى المقاومة القياسي 14,175.12.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.