اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تنتعش كأول رد فعل لبيانات التوظيف القوية

أكرم عادل

انتعشت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الاثنين، بعد جولة أخرى من الأخبار الاقتصادية الجيدة في قطاع الخدمات، إضافة إلى مجموعة المؤشرات التي تظهر تحسن النشاط الاقتصادي، بما في ذلك تقرير الوظائف الممتاز لشهر مارس/ آذار والذي صدر يوم الجمعة الماضي عندما كانت البورصة مغلقة، ليغلق كلاً من مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند مستويات قياسية جديدة.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

بينما أغلقت معظم الأسواق في أوروبا احتفالاً بعيد الفصح يوم الإثنين.

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 1.13% بما يعادل 373.98 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,527.19.
  • وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 1.44% بما يعادل 58.04 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,077.91.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 2.02% بما يعادل 268.65 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,598.16.

عاد المستثمرون من عطلة نهاية أسبوع امتدت ثلاثة أيام وشهدت تداولاً نقدياً في الأسهم - ومعظم الأسواق الأخرى – كان السوق قد أغلق احتفالاً بعطلة الجمعة العظيمة.

كان المستثمرون يخوضون في موجة من الأخبار الاقتصادية الجيدة. تسارع نمو الوظائف في مارس على خلفية المكاسب في المطاعم والشركات الأخرى، وهو أفضل تقرير من وزارة العمل في سبعة أشهر حيث أضافت الولايات المتحدة 916 ألف وظيفة جديدة وانخفض معدل البطالة إلى 6٪ من 6.2٪.

وقال معهد إدارة التوريد يوم الاثنين إن مؤشر خدماته قفز إلى 63.7٪ في مارس، وهو أعلى مستوى له منذ 1997، من 55.3٪. أي قراءة أعلى من 50٪ تمثل توسعاً في النشاط الاقتصادي.

لقد شعر قطاع الخدمات بالعبء الأكبر من الضرر الناجم عن عمليات الإغلاق الوبائي وبروتوكولات التباعد الاجتماعي التي تهدف إلى الحد من انتشار المرض الفتاك. يؤكد الانتعاش الحاد في النشاط بين البنوك وتجار التجزئة ومقدمي الخدمات الآخرين في بداية العام على التعزيز من اللقاحات التي تساعد الجهود المبذولة لإعادة فتح الاقتصاد.

ومع ذلك فإن احتمالية حدوث انتعاش اقتصادي حاد، مدعوماً بحزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار من COVID، مع دعم الرئيس جو بايدن أيضاً لبرنامج بنية تحتية بقيمة 2.3 تريليون دولار، قد أثار أيضاً مخاوف من أن الانتعاش قد يتسارع بشكل مفرط ويجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة قبيل من التوقعات الأولية لعام 2023 أو 2024.

قد تواجه الأسهم بعض الرياح المعاكسة حيث أن احتمالية فرض ضرائب أعلى على الشركات تلقي بظلالها على المستثمرين. دعت وزيرة الخزانة جانيت يلين إلى فرض حد أدنى عالمي من ضريبة الشركات لأنها تدعم جهود إدارة بايدن لتمويل خطة البنية التحتية الخاصة بها. تدعو خطة بايدن إلى رفع معدل الضريبة على الشركات من 21٪ إلى 28٪ وزيادة الضرائب على الأرباح الأجنبية للشركات.

التحليل التقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر يسجل مستوى قياسي للجلسة الثانية على التوالي

واصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) الصعود في آخر جلساته، ليحقق مكاسب جديدة بنسبة بلغت 1.44% بما يعادل 58.04 نقطة، ويغلق عند مستوى قياسي جديد 4,077.92، وذلك بعد صعوده بجلسة يوم الخميس بنسبة بلغت 1.18%.

وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى الدعم الأساسي 4,000، ليستهدف المقاومة 4,200.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.