اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض طفيف بعد يوم من تسجيلها مستويات قياسية

أكرم عادل

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض متواضع خلال تداولاتها يوم الثلاثاء، بعد يوم واحد من تسجيل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مستوى قياسي جديد، حيث قام المستثمرون بوزن آفاق خطة البنية التحتية للرئيس جو بايدن البالغة 2.3 تريليون دولار، والتوقعات المشرقة للولايات المتحدة والاقتصاد العالمي.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.29% بما يعادل 96.95 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,430.24.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.10% بما يعادل -3.97 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,073.94.
  • كما نزل مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.14% بما يعادل -19.70 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,578.46.

تلاشت مخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع عائدات السندات، بعدما أصبحت البيانات الاقتصادية الأخيرة قوية بشكل استثنائي، وتحول النقاش في واشنطن إلى المزيد من الحوافز المالية.

قادت أسهم المرافق وأسهم المستهلكين الصعود في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، في حين انخفضت شركات قطاع التكنولوجيا والرعاية الصحية ما أدى إلى تلاشي المكاسب.

أغلق كلاً من مؤشري داو جونز وستاندرد آند بورز 500 عند مستويات قياسية يوم الاثنين، بعد تقرير التوظيف الإيجابي يوم الجمعة. أضاف الاقتصاد الأمريكي 916 ألف وظيفة في مارس/ آذار، بزيادة 50٪ تقريباً عما توقعه الاقتصاديون، وصلت استطلاعات الرأي حول النشاط في اقتصادات التصنيع والخدمات في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية في الأيام الأخيرة. مع إغلاق الأسواق ليوم الجمعة العظيمة، كان على المستثمرين الانتظار حتى يوم الاثنين للرد، عندما قفز مؤشر داو، وستاندرد آند بورز 500 وناسداك بنسبة 1.1٪ على الأقل.

عادت المناقشات حول الانتعاش "على شكل حرف V" إلى رواج. مع استمرار التطعيمات بوتيرة متسارعة، ورفع المزيد من القيود الحكومية في المزيد من الولايات، ويشعر الأمريكيون بمزيد من الثقة في الخروج وإنفاق مدخراتهم المعززة بالتحفيز، يبدو أن الاقتصاد الأمريكي مستعد لتحقيق أسرع معدل نمو له منذ عقود هذا العام. أضف احتمالية إنفاق تريليونات الدولارات على البنية التحتية والاحتياطي الفيدرالي الذي ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسة النقدية، والنتيجة هي مؤشرات الأسهم بالقرب من مستويات قياسية.

حكم عضو مجلس الشيوخ غير الحزبي يوم الاثنين لصالح جهد ديمقراطي لتمرير تشريع إضافي من خلال عملية تسمى المصالحة، والتي يمكن أن تمهد الطريق أمام الديمقراطيين للموافقة على مشروع قانون البنية التحتية للرئيس جو بايدن البالغ 2.3 تريليون دولار.

ومع ذلك قال جو مانشين، السناتور الديمقراطي عن ولاية فرجينيا الغربية، إنه لن يدعم رفع معدل ضريبة الشركات إلى 28٪ من 21٪ كما اقترحه بايدن لتمويل حزمة البنية التحتية، حسبما أفاد موقع أكسيوس. يشير موقف مانشين إلى أن مرور البنية التحتية قد لا يزال يواجه تحديات داخل حزبه على الرغم من استخدام إجراء المصالحة.

يقول محللون إن خطة البنية التحتية يُنظر إليها على أنها إجراء تمس الحاجة إليه لإعادة بناء الطرق والجسور والأنفاق والمطارات الأمريكية القديمة، فضلاً عن الاستثمار في الإنترنت واسع النطاق، وتحصين إمدادات الطاقة والمياه، والاستعداد لتغير المناخ.

رفع صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو الاقتصادي الأمريكي والعالمي. رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للولايات المتحدة بشكل حاد في 2021 إلى 6.4٪ هذا العام من 5.1٪. قد تشهد الولايات المتحدة نمواً قوياً بنسبة 4.4٪ في عام 2022.

ورفع صندوق النقد الدولي تقديراته للنمو العالمي إلى 6٪ هذا العام و4.4٪ العام المقبل. ويمثل هذا ترقية بنسبة 0.5٪ لعام 2021 و0.2٪ لعام 2022 عما توقعته في يناير/ كانون الثاني. وقالت جيتا جوبيناث المستشارة الاقتصادية لصندوق النقد الدولي "إن طريقة الخروج من هذه الأزمة الصحية والاقتصادية باتت ظاهرة للعيان بشكل متزايد".

على صعيد البيانات قفزت فرص العمل في الولايات المتحدة إلى 7.37 مليون في فبراير/ شباط من 7.1 مليون في الشهر السابق. هذا هو أعلى مستوى للمؤشر منذ أكثر من عامين.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك المركب – المؤشر في هدنة لالتقاط الأنفاس

تراجع قليلاً مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.05% بما يعادل -7.21 نقطة، ويغلق على مستوى 13,698.38، وذلك بعد صعوده بجلسة يوم الاثنين بنسبة بلغت 1.67%.

يأتي انخفاض المؤشر كمحاولة منه لجني أرباح ارتفاعاته الأخيرة، وليحاول تجميع قواه الإيجابية التي تساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط والقصير، مع تداولاته بمحاذاة خط ميل كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وذلك وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة القياسية 14,175.12 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.