اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تستقر في يوم مليء بتقارير الأرباح

أكرم عادل

استقرت الأسهم الأمريكية بدون تغيير تقريبا بتداولات يوم الثلاثاء، بعد يوم من إغلاق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب عند مستويات قياسية جديدة، حيث قام المستثمرون بفحص سيل من تقارير أرباح الشركات. حيث أصدرت شركة واحدة تقريبًا من كل 10 شركات في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 نتائج الربع الأول.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.01% بما يعادل 3.36 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,984.93.
  • في المقابل تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.02% بما يعادل -0.90 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,186.72.
  • وانخفض مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.47% بما يعادل -65.88 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,960.28.

كانت نتائج الشركات للربع الأول في دائرة الضوء، حيث بدأ أحد أكثر الأسابيع ازدحاماً في موسم تقارير الأرباح، حيث قدمت شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla Inc.  تقريرها في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الإثنين.

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة Microsoft  وشركة Alphabet الشركة الأم لـ Google ، عن أرباحها بعد إغلاق السوق يوم الثلاثاء.

مع إعلان حوالي ثلث شركات مؤشر S&P 500 حتى الآن، فإن حوالي 80 ٪ قد تفوقت على التوقعات، وفقًا لـ FactSet.

يبدأ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لمدة يومين لشهر أبريل/ نيسان يوم الثلاثاء. الاجتماع الذي يتوج ببيان السياسة والمؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الإدارة جيروم باول يوم الأربعاء، سيعطي الأسواق فكرة عن أحدث موقف للبنك المركزي بشأن التضخم والسياسة النقدية. من المتوقع أن يحافظ فيه رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على موقفه بأن أسعار الفائدة لن تبدأ في الارتفاع حتى يتجاوز التضخم هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

لا يتوقع المستثمرون أن يقدم البنك المركزي مزيداً من الجوهر بشأن الخطط المستقبلية لتقليص مشتريات الأصول، والتأكيد على أن الانتعاش لا يزال في مراحله الأولى.

في البيانات الاقتصادية الأمريكية قفز مؤشر Case-Shiller لأسعار المنازل في 20 مدينة بنسبة 11.9 ٪ في فبراير/ شباط مقارنة بالعام الماضي، وهي أكبر زيادة في 15 عاماً.

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد بأكثر من 12 نقطة في أبريل، حيث ارتفع إلى 121.7. ويقارن ذلك بمتوسط ​​128 في عام 2019 قبل الوباء، وأدنى مستوى في منتصف الثمانينيات في ربيع 2020.

انخفض أسهم Tesla  بعد أن أعلنت الشركة عن ربح 93 سنتاً للسهم في مبيعات بقيمة 10.4 مليار دولار، وهو أفضل من المتوقع البالغ 79 سنتاً و 10.3 مليار دولار.

أغلقت أسهم United Parcel Service (UPS) على ارتفاع بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح قدرها 2.77 دولار للسهم من إيرادات بلغت 22.7 مليار دولار، متجاوزة التقديرات البالغة 1.72 دولاراً في المبيعات البالغة 20.6 مليار دولار.

وتراجعت أسهم جنرال إلكتريك (GE) بعد أن قالت الشركة إنها كسبت 3 سنتات للسهم، متجاوزة تقديرات 1٪، على إيرادات 17.1 مليار دولار، أقل من التوقعات البالغة 17.5 مليار دولار.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك المركب – المؤشر يتراجع بفعل مقاومة محورية

تراجع مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.34% ليفقد المؤشر نحو -48.56 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 14,090.22، بعد صعوده بتداولات يوم الاثنين بنسبة بلغت 0.87%.

جاء انخفاض المؤشر على إثر ثبات مستوى المقاومة المحوري 14,175.12، ليستجمع المؤشر قواه الإيجابية التي قد تساعده على اختراق تلك المقاومة في المستقبل، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لبدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 14,175.12، ليستهدف بعدها أولى مستويات المقاومة عند 14,658.88.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.