اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع وسط تدفق تقارير الأرباح الإيجابية

 كريستوفر  لويس

صعدت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الخميس، ليغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند مستوى قياسي جديد، بعد جولة من تقارير الأرباح المتفائلة من الشركات ذات الوزن الثقيل في مجال التكنولوجيا، والبيانات التي تؤكد زيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.71% بما يعادل 239.98 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,060.36.
  • وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.68% بما يعادل 28.29 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,211.47.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.49% بما يعادل 68.59 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,970.21.

كما وزن المستثمرون أيضاً التصريحات الحذرة التي أدلى بها يوم الأربعاء رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول، وطرح الرئيس جو بايدن حزمة 1.8 تريليون دولار من الإنفاق الحكومي الإضافي.

في غضون ذلك ظلت أرباح الشركات قوية حيث قدمت شركة Apple وعملاق التواصل الاجتماعي Facebook Inc. نتائج أقوى بكثير من المتوقع في وقت متأخر من يوم الأربعاء، مما يوفر اختباراً للأسهم التي فشلت في الخروج من نطاق تداول جانبي على الرغم من موسم الأرباح القوي.

حيث كان يوم الخميس هو أكثر الأيام ازدحاماً في موسم تقارير الأرباح الفصلية، مع ما يقرب من 11٪ من تحديثات نشر مؤشر S&P 500. قدمت كاتربيلر وماكدونالدز وكومكاست وميرك تقارير قبل افتتاح السوق. بينما قامت أمازون وتويتر بنشر نتائجها بعد إغلاق السوق.

حتى الآن حوالي 86٪ من شركات S&P 500 التي أبلغت حتى الآن قد تجاوزت التقديرات، مع وصول الأرباح بنسبة 22.7٪ أعلى من التوقعات، وفقاً لبيانات من Refinitiv. بالنسبة للإيرادات تجاوزت 77٪ من الشركات التوقعات.

حذر بعض المحللين من أن الارتفاع المتجدد في عوائد سندات الخزانة قد يعيق المزيد من المكاسب في الأسهم، لا سيما في قطاع التكنولوجيا. يمكن أن يكون ارتفاع العائدات بمثابة رياح معاكسة، خاصة بالنسبة للشركات الموجهة نحو النمو، لأنها تقلل من القيمة المخصومة للأرباح المستقبلية.

يعود الفضل في زيادة العائدات في شهر مارس/ آذار إلى حث المستثمرين إلى الابتعاد عن أسهم التكنولوجيا وغيرها من الشركات عالية القيمة في الأسهم الأكثر تقلباً والتي تستعد للاستفادة من إعادة فتح الاقتصاد. تراجعت العائدات منذ ذلك الحين بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوياتها في 14 شهراً حول 1.78٪.

في البيانات الاقتصادية الأمريكية تراجعت مطالبات إعانات البطالة لأول مرة إلى 553 ألفاً الأسبوع الماضي من 566 ألفاً منقحة في الأسبوع السابق، حسبما قالت وزارة العمل يوم الخميس. مع التنقيحات كانت القراءة هي أدنى مستوى للمطالبات منذ أن ضرب الوباء العام الماضي.

قالت الحكومة إن الناتج المحلي الإجمالي وهو بطاقة الأداء الرسمية للاقتصاد الأمريكي ارتفع بمعدل سنوي 6.4٪ في الربع الأول.

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة بنسبة 1.9 ٪ في مارس/ آذار، أقل من المتوقع، وفقاً للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، مع ارتفاع الأسعار وارتفاع الرهون العقارية ذات المعدل الثابت لمدة 30 عاماً من أدنى مستوياتها الوبائية.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يغلق عند مستوى قياسي جديد

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) في آخر جلساته، ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.68% ليفقد المؤشر نحو 28.29 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 4,211.48، بعد تراجعه بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت -0.08%.

يأتي ارتفاع المؤشر وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ بدء تكون دايفرجنس إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر، وبدء توارد الإشارات الإيجابية منها.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد اختراقه للمقاومة الحالية 4,200، ليستهدف مباشرة مستوى المقاومة 4,300.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.