اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتراجع لتكسر سلسلة مكاسب استمرت ثلاث جلسات

أكرم عادل

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض طفيف بتداولات يوم الاثنين، حيث يركز المستثمرون على أسبوع الأرباح والبنوك والمخاطرة، وذلك في بداية الأسبوع الذي سيشمل تقرير أرباح الربع الأول من بعض أكبر البنوك، بما في ذلك جي بي مورجان وجولدمان ساكس.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.16% بما يعادل -55.20 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,745.40.
  • بينما استقر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب طفيفة بلغت نسبتها 0.01% بما يعادل 0.23 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,129.03.
  • وانخفض مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.19% بما يعادل -25.70 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,819.35.

كما وزن المشاركون في السوق أيضاً مخاطر التضخم، والارتفاع الحاد في عجز الولايات المتحدة، وتعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مقابلة "60 دقيقة" التي بثت يوم الأحد.

من المقرر أن تبدأ البنوك الكبرى هذا الأسبوع موسم أرباح الربع الأول، ومن المحتمل أن تقدم لمحة عن الصحة العامة للشركات الأمريكية الكبرى بعد عام من أزمة فيروس كورونا، وربما توفر نظرة ثاقبة للمخاطر المستمرة في الأسواق المالية.

ومع ذلك يخشى بعض الاستراتيجيين أن تظل تقييمات الأسهم مرتفعة على الرغم من الشكوك التي تشمل التضخم ونجاح حملة التطعيم على مستوى العالم ونظام الضرائب الأمريكي.

أغلقت الأسهم في الغالب عند مستويات قياسية الأسبوع الماضي، وجاءت المكاسب لمؤشرات الأسهم على الرغم من المخاوف بشأن احتمال التضخم الخارج عن السيطرة واحتمال أن يرفع الرئيس جو بايدن معدل ضريبة الشركات إلى 28٪ من 21٪ للمساعدة في تمويل اقتراحه المتعلق بالوظائف والبنية التحتية البالغة 2.4 تريليون دولار.

قالت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين إن عجز الميزانية الأمريكية ارتفع إلى 660 مليار دولار في مارس/ آذار مقارنة بشهر فبراير/ شباط الماضي، مع بدء إجراءات التحفيز بموجب حزمة مساعدات الوباء البالغة 1.9 تريليون دولار.

لكن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد قال يوم الإثنين إن مخاطر التضخم لن تتضح على الأرجح حتى وقت لاحق من هذا العام، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول في مقابلة يوم الأحد بعنوان "60 دقيقة" إن الاقتصاد سيبدأ في النمو بقوة في النصف الثاني من العام، لكنه أكد أن هذا الانتعاش لا ينبغي أن يدفع أي شخص للاعتقاد بأن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة في 2021.

قال مسؤولو البنك المركزي إلى حد كبير إنهم يتوقعون أن يكون ارتفاع التضخم مؤقتاً وذكروا مراراً وتكراراً أنهم سيركزون على ضمان أن سوق العمل يحقق انتعاشاً كاملاً قبل التفكير في سياسة التيسير.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك المركب – المؤشر يحاول تصريف تشبعه الشرائي

تراجع قليلاً مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليسجل خسائر طفيفة بنسبة بلغت -0.36% بما يعادل -50.19 نقطة، ويغلق على مستوى 13,850.00، وذلك بعد ارتفاعه بجلسة يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.51%.

يحاول المؤشر اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي وتصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة القياسي والقريب 14,175.12.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.