اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتباين مع ظهور تفاصيل خطة بايدن للإنفاق على البنية التحتية

أكرم عادل

اختلط أداء الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، مع ظهور تفاصيل خطة الرئيس جو بايدن للإنفاق على البنية التحتية، حيث حظيت السوق الأوسع بيوم جيد بعد أن اشترى المستثمرون أسهم النمو المتهالكة.

استطاعت الأسهم تحقيق مكاسب للربع الرابع على التوالي، حيث ارتفع مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 50٪ في الأرباع الأربعة الماضية وارتفع ناسداك بنسبة 72٪.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.26% بما يعادل -85.41 نقطة، ليستقر عند مستوى 32,981.55.
  • في المقابل صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.36% بما يعادل 14.34 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,972.89.
  • كما ارتفع مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 1.51% بما يعادل 194.91 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,091.44.

بالنسبة للشهر ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 6.6٪، واكتسب 7.8٪ للربع. وصعد مؤشر S&P 500 بنسبة 4.2٪ في مارس/ آذار و5.8٪ للربع. بينما حقق مؤشر ناسداك المركب مكاسب شهرية بنسبة 0.4٪ وتقدم بنسبة 2.8٪ خلال الربع.

ساعد ارتفاع أسهم التكنولوجيا في رفع مؤشر S&P 500 إلى رقم قياسي جديد في التداول اليومي، وذلك قبل خطاب بايدن المخطط لكشف النقاب عن الجزء الأول من خطته "إعادة البناء بشكل أفضل" في بيتسبرغ.

تفصل الخطوط العريضة للاقتراح الذي أصدره البيت الأبيض ما قيمته 2.3 تريليون دولار من استثمارات البنية التحتية، مع التركيز على تعزيز الطرق والمطارات وإمدادات المياه الصالحة للشرب والتكنولوجيا الصديقة للبيئة والمزيد. سيتم تعويض ذلك برفع الضريبة على دخل الشركات من 21٪ إلى 28٪ بعد تخفيضها في 2017 من 35٪ إلى 21٪.

ذكرت تقارير إخبارية أن حجم خطة بايدن قد يرتفع إلى 4 تريليونات دولار مع الإعلان عن أجزاء إضافية، يقابلها زيادات في معدلات الضرائب على الأثرياء والمستثمرين.

ارتفع قطاع التكنولوجيا بنسبة 1.5٪ في تعاملات بعد الظهر، مما جعله أكبر الرابحين في مؤشر S&P 500، يليه قطاع التكنولوجيا بنسبة 0.8٪، وفقاً لبيانات FactSet.

تأتي خطة البنية التحتية بعد أقل من شهر من تمرير الكونجرس حزمة 1.9 تريليون دولار من إنفاق الإغاثة من فيروس كورونا. عزز التحفيز المالي توقعات التضخم، والتي تم الاستشهاد بها كسبب لعمليات بيع في سوق السندات التي أدت إلى ارتفاع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنحو 84 نقطة أساس للربع، وهو أعلى مكسب فصلي له منذ ديسمبر/ كانون الأول 2016. هذا يضغط على أسهم شركات التكنولوجيا وغيرها من الأسهم الموجهة نحو النمو.

ارتفعت العوائد مرة أخرى يوم الأربعاء مع سعر سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y، حيث تقدم 2.5 نقطة أساس إلى أعلى مستوى في عام واحد عند 1.749٪.

في البيانات الاقتصادية الأمريكية يوم الأربعاء، أظهرت شركة معالجة كشوف المرتبات ADP أن الوظائف في القطاع الخاص قفزت بمقدار 517 ألف في مارس، بما يتماشى مع التوقعات البالغة 525 ألف. وهو أكبر مكسب في ستة أشهر. من المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف الحكومي لشهر مارس، المقرر صدوره يوم الجمعة، ارتفاعاً في جداول الرواتب.

قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو لشهر مارس كان عند أعلى مستوياته في عامين ونصف، لكن مبيعات المنازل المعلقة تراجعت بنسبة 10.6٪ في فبراير/ شباط.

التحليل التقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر يعاود الارتفاع

صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) في آخر جلساته، ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.36% بما يعادل 14.34 نقطة، ويغلق عند مستوى 3,972.89، وذلك بعد تراجعه بجلسة يوم الثلاثاء بنسبة بلغت -0.32%. استطاع المؤشر تسجيل مستوى قياسي جديد خلال تداولاته الأخيرة عند مستوى 3,994.41.

يأتي ارتفاع المؤشر وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ليقترب المؤشر من مستوى المقاومة الرئيسي والنفسي 4,000.
أخبار الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 4,000، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى المقاومة 4,100.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.