اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتباين مع بداية موسم الأرباح وصدور كتاب بيج

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، بعد أن استهلت القوى المالية جيه بي مورجان وويلز فارجو وجولدمان ساكس موسم أرباح الربع الأول التي تفوقت على التوقعات، في الوقت الذي أشار فيه الكتاب البيج لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى وتيرة معتدلة للنمو الاقتصادي هذا الربيع، لكن ارتفاعاً طفيفاً في التضخم في عام 2021.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.16% بما يعادل 53.62 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,730.89.
  • بينما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.41% بما يعادل -16.93 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,124.66.
  • وانخفض مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.31% بما يعادل -182.58 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,803.91.

كانت الأسهم التقديرية للمستهلكين والتكنولوجيا والاتصالات هي الأضعف أداءً في مؤشر S&P 500، حيث انخفضت القطاعات بنسبة 1.2٪ و 1.1٪ و 0.9٪ على التوالي. فيما تقدم مؤشر رأس المال الصغير Russell 2000 بنسبة 0.8 ٪.

عوضت الخسائر في أسهم التكنولوجيا المكاسب في أسهم البنوك لتغلق على انخفاض في الغالب، بعد أن أشار مسح الكتاب البيج للنشاط الاقتصادي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى "وتيرة معتدلة" للنشاط الاقتصادي الأمريكي المتسارع بداية العام، ولكن أيضاً إلى ارتفاع طفيف في التضخم. كما أشار مسح الكتاب البيج إلى التقدم على جبهة التطعيم باعتباره دفعة لتوقعات الاقتصاد.

جاء التقرير في أعقاب نتائج الربع الأول الضخمة من JPMorgan Chase و Goldman Sachs Group و Wells Fargo & Co، فقد كشفت جميع المؤسسات المالية الأمريكية الرئيسية الثلاث عن زيادة في الأرباح وانخفاض في الاحتياطيات.

تفوقت البنوك الكبيرة على توقعات أرباح المحللين في جميع المجالات. أعلن JPMorgan (رمز السهم: JPM) عن ربح قدره 4.50 دولاراً للسهم، متجاوزاً تقديراته بسهولة 3.10 دولاراً للسهم، في حين أعلن بنك جولدمان ساكس (GS) عن أرباح قدرها 18.60 دولاراً للسهم، متجاوزة التوقعات التي بلغت 10.22 دولاراً للسهم. حتى Wells Fargo (WFC) تصدرت توقعات الأرباح، حيث سجلت ربحاً قدره 1.05 دولاراً للسهم، متقدماً على تقديرات 70 سنتاً.

كان التركيز أيضًا يوم الأربعاء هو الإدراج المباشر لـ Coinbase، أكبر بورصة عملات مشفرة في الولايات المتحدة، في بورصة ناسداك. افتتحت الأسهم عند 381 دولاراً، قبل أن تغلق عند 328.28 دولاراً.

في غضون ذلك اقترح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يتبع نفس قواعد اللعبة التي طورها في عامي 2013 و 2014 بمجرد أن يقرر عكس برنامج شراء الأصول، مما يعني أن تخفيض مشتريات الأصول سيأتي "قبل وقت طويل" من أي معدل فائدة زيادة، خلال كلمة ألقاها في النادي الاقتصادي بواشنطن.

في بيانات اقتصادية أخرى ارتفع مؤشر أسعار الواردات الأمريكية بنسبة 1.2٪ في مارس/ آذار و 0.8٪ لأسعار الوقود. توقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.9٪.

التحليل التقني لمؤشر راسل 2000 – المؤشر يحاول التخلص من ضغطه السلبي

ارتفع مؤشر راسل 2000 (RUSSELL 2000) للشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة في آخر جلساته، ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.84% بما يعادل 18.7940 نقطة، ويغلق المؤشر على مستوى 2,247.7166، وذلك بعد تراجعه قليلاً بجلسة يوم الثلاثاء بنسبة بلغت -0.22%.

يأتي ارتفاع المؤشر وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ليحاول المؤشر بارتفاعه الأخير التخلص من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.


الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 2,178.9252، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة القياسي 2,360.1313.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.