اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتباين في بداية أسبوع حافل بتقارير الأرباح

أكرم عادل

اختلط أداء الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الاثنين، لينهي مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب عند مستويات قياسية جديدة، حيث تطلع المستثمرون إلى أحد أكثر الأسابيع ازدحاماً في موسم الأرباح، وانتظار تحديث يوم الأربعاء بشأن التعافي الاقتصادي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أداء المؤشرات:

  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.18% بما يعادل -61.92 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,981.57.
  • في المقابل صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.22% بما يعادل 9.13 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,189.30.
  • وارتفع مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.61% بما يعادل 84.72 نقطة، ويغلق عند مستوى 14,026.16.

من المتوقع أن الأضواء ستتركز على طوفان تقارير أرباح الشركات الفصلية هذا الأسبوع، والجدل القائم حول اقتراح ضريبة أرباح رأس المال لإدارة بايدن، مع تحديث اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء والمؤتمر الصحفي اللاحق لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

حتى الآن كان موسم أرباحاً متفائلاً، حيث أبلغت 181 شركة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500، بما في ذلك 10 مكونات داو، عن نتائجها. وسوف يتلقى المستثمرون تقارير أرباح شركات التكنولوجيا الثقيلة، مع ظهور النتائج بعد جرس يوم الإثنين من شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla  وفي وقت لاحق من الأسبوع شركة Microsoft Corp  و شركةApple  وشركة Google والعديد من عمالقة التكنولوجيا الأخرى.

سيوفر هذا الأسبوع الجزء الأكبر من الأرباح المتبقية، حتى الآن تجاوزت النتائج التوقعات بكثير. ومع ذلك لم يُترجم ذلك إلى ارتفاع آخر في أسعار الأسهم.

خلال يوم الجمعة أبلغت ربع شركات ستاندرد آند بورز 500 عن نتائج الربع الأول من العام الجاري، مما جعل المؤشر يتمتع بأعلى نمو سنوي في الأرباح منذ الربع الثالث من عام 2010. وفقاً لـ FactSet.

ويتوقع المحللين أيضاً نمواً في الأرباح من رقمين للأرباع الثلاثة المتبقية من عام 2021. وقال إن معدلات النمو فوق المتوسط ​​ترجع إلى مزيج من أرباح أعلى لعام 2021 ومقارنة أسهل مع أرباح أضعف في عام 2020 بسبب التأثير السلبي لـ COVID-19 على العديد من الصناعات.

ولكن حتى مع الزخم الاقتصادي الإيجابي، لا يُتوقع من صانعي السياسة إجراء أي تغييرات جوهرية على الموقف النقدي الحالي المتشائم بعد اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي استمر يومين واختتم يوم الأربعاء.

وقال محللون إنه من غير المرجح أن تتغير نبرة باول كثيرا في مؤتمره الصحفي يوم الأربعاء. في حين أن تأكيدات رئيس مجلس الإدارة بأنه من غير المرجح أن يتم رفع المعدلات قبل 2022 من المحتمل أن يتم تحديها خلال العام المقبل، فمن المرجح أن يتمسك باول بمنصبه.

ارتفعت طلبيات السلع المعمرة لشهر مارس/ آذار بنسبة 0.5٪ الشهر الماضي، دون التوقعات بزيادة 2.2٪ عن فبراير/ شباط.

عكست البيانات انخفاضاً حاداً في مبيعات الطائرات التجارية والعسكرية، لكنها أشارت أيضاً إلى تأثير النقص في الإمدادات والمواد الخام التي شغلت سلاسل التوريد.

التحليل التقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر يسجل مستوى قياسي جديد

صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) في آخر جلساته، ليحقق مكاسب جديدة بنسبة بلغت 0.18% ليضيف المؤشر إليه نحو 7.45 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى قياسي جديد عند 4,189.30، بعد صعوده بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 1.09%.

يأتي ارتفاع المؤشر وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط وتداولاته بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي منها.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 4,200، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة الأساسي التالي عند 4,300.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.