اخبار الاسهم الامريكية: أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي

أكرم عادل

تراجعت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، بعد أن اختار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إبقاء أسعار الفائدة بالقرب من الصفر كما هو متوقع، مع البقاء أيضاً على السياسة النقدية التيسيرية في ختام اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين. بالإضافة إلى عدد كبير من أخبار الأرباح من الشركات الكبرى المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.48% بما يعادل -164.55 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,820.38.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.08% بما يعادل -3.43 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,183.29.
  • كما نزل مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.42% بما يعادل -58.66 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,901.62.

استعد المستثمرون أيضاً للرئيس جو بايدن للكشف عن حزمة جديدة بقيمة 1.8 تريليون دولار من الإنفاق والتخفيضات الضريبية مساء الأربعاء والتي تهدف إلى دعم الأطفال والأسر.

انتعشت الأسهم بعد ظهر الأربعاء، لكنها أغلقت على انخفاض بعد أن تعهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بالحفاظ على أسعار الفائدة القياسية بالقرب من الصفر، وقال إن السياسة ستبقى متيسرة لبعض الوقت، على الرغم من ارتفاع التضخم.

قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أيضاً إن صورة الاقتصاد والتوظيف في الولايات المتحدة "تعززت" وأن التضخم قد ارتفع، لكنهم وصفوا الزيادة بأنها "مؤقتة".

شدد باول على أن حملة التطعيم في الولايات المتحدة عززت الاقتصاد وذلك في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم، بينما ردد بيان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن البقاء ملتزماً بالحفاظ على إعدادات السياسة فضفاضة حتى يمكن تعويض حوالي 8 ملايين وظيفة فقدت بسبب الوباء وحتى يتتبع التضخم أعلى 2٪ "لبعض الوقت".

في غضون ذلك ظهرت نتائج أرباح إيجابية إلى حد كبير من عدد من شركات التكنولوجيا الكبرى وغيرها من الشركات ذات الوزن الثقيل في وقت متأخر من يومي الثلاثاء والأربعاء، مع استمرار المزيد من التقارير في أحد أكثر الأسابيع ازدحاماً في موسم التقارير. فقد ظهر تقرير Facebook FB  و Apple AAPL  بعد إغلاق السوق يوم الأربعاء.

في وقت لاحق من الأربعاء تم إعلان الرئيس بايدن في خطاب أمام جلسة مشتركة للكونجرس على تفاصيل خطة من شأنها أن تشهد إنفاقاً جديداً على التعليم ورعاية الأطفال والإجازة مدفوعة الأجر، مع تمديد بعض الإعفاءات الضريبية.

في الأخبار الاقتصادية ارتفع العجز التجاري الأمريكي في السلع في مارس/ آذار للشهر الثالث على التوالي، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً. قال مكتب الإحصاء الأمريكي يوم الأربعاء إن الفجوة التجارية المتقدمة في السلع قفزت بنسبة 4٪ إلى 90.6 مليار دولار في مارس.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يستجمع قواه الإيجابية

انخفض مؤشر ناسداك 100 (NASDAQ 100) في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.42% ليفقد المؤشر نحو -58.66 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,901.62، بعد تراجعه بتداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت -0.47%.

يحاول المؤشر اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وذلك في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد والقصير، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيه مقارنة بحركة المؤشر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.

ولهذا نحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 13,879.77، ليستهدف مستوى المقاومة 14,328.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.