أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع وسط مجموعة من تقارير الأرباح القوية

أكرم عادل

صعدت الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، حيث تفاعل المستثمرون مع أرباح قوية من نوكيا ويونيليفر ورويال داتش شل، في حين ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في أعقاب النتائج المتفائلة من أبل وفيسبوك. أيضاً بعد أن ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن خطاباً أمام الكونجرس حدد فيه الخطط الطموحة للتوظيف الذي يخلق الإنفاق على التعليم المبكر ورعاية الأطفال والخدمات العامة الأخرى.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

تم إغلاق تداول الأسهم في طوكيو بسبب قضاء عطلة.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • وصعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.52% ما يعادل 17.83 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,474.90.
  • وارتفع مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.01% ما يعادل 294.38 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,303.00.
  • وبحلول الساعة 9:55 بتوقيت جرينتش زاد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.12% بما يعادل 5.01 نقطة ليستقر عند مستوى 4,020.04.
  • بينما تراجع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.26% بما يعادل -39.43 نقطة ليستقر عند مستوى 15,253.10.
  • وارتفع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.64% بما يعادل 44.68 نقطة ليستقر عند مستوى 7,008.08.

ظلت عائدات السندات ثابتة بينما ارتفعت أسعار النفط. بعدما تراجعت المؤشرات القياسية في وول ستريت أمس الأربعاء، بعد أن قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه يترك سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير بالقرب من الصفر، مع ملاحظة التحسن الأخير في الاقتصاد.

في خطابه مساء الأربعاء حدد الرئيس تفاصيل بعض خطته البالغة 1.8 تريليون دولار لمعالجة رعاية الأطفال والتعليم وإجازة عائلية مدفوعة الأجر، يتم تمويلها من خلال زيادة الضرائب على الأمريكيين الأثرياء.

وتأتي هذه الخطة على رأس اقتراحه البالغ 2.3 تريليون دولار للإنفاق على إعادة بناء الطرق والجسور وتوسيع الوصول إلى النطاق العريض وإطلاق مشاريع أخرى للبنية التحتية.

في آخر تحديث لسياسته ترك البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسي قصير الأجل بالقرب من الصفر، حيث كان منذ اندلاع الوباء قبل عام تقريباً، للمساعدة في الحفاظ على معدلات القروض منخفضة لتشجيع الاقتراض والإنفاق. وقالت أيضاً إنها ستستمر في شراء سندات بقيمة 120 مليار دولار شهرياً في محاولة للحفاظ على معدلات الاقتراض طويلة الأجل منخفضة.

في تصريحاته أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الاقتصاد وسوق العمل "قويتان". وبينما أقر البنك المركزي بارتفاع التضخم قال إنه يرى الزيادة مؤقتة. قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إنهم يريدون رؤية التضخم يتجاوز هدف التضخم السنوي البالغ 2٪ قبل أن يفكروا في رفع أسعار الفائدة.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية بعد النتائج المتفائلة من صانع الأجهزة  Apple ومنصة التواصل الاجتماعي Facebook.

ارتفعت عائدات السندات الحكومية على جانبي المحيط الأطلسي يوم الخميس. ينتظر المستثمرون طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة. بعدما جاءت بعض الأخبار المتشائمة من ألمانيا، حيث ارتفعت طلبات إعانة البطالة بمقدار 9,000 في أبريل/ نيسان، بعد انخفاض قدره 6000 في مارس/ آذار وكانت التوقعات بانخفاض قدره 10,000.

قادت شركة NOKIA وابلاً من تقارير الأرباح للربع الأول من العام الجاري، حيث أبلغت شركة تصنيع معدات الاتصالات الفنلندية عن أرباح تفوق التوقعات والإيرادات وتوجيهات الدعم لعامي 2021 و 2023.

كما شهد قطاع الطاقة مجموعة من النتائج المتفائلة. فقد ارتفعت أسهم Royal Dutch Shell RDSA  بعدما أعلنت الشركة عن أرباح أقوى في الربع الأول، حيث استمرت أسعار النفط والغاز في التعافي.

وأعلنت شركة Total FP الفرنسية عن نتائج قوية مماثلة، في مكان آخر قالت شركة Unilever UL العملاقة للسلع الاستهلاكية أن الآثار السلبية للعملات قد أثرت على معدل الدوران في الربع الأول، لكن مبيعات العام بأكمله يجب أن تفي بأهداف النمو متعددة السنوات، وسيبدأ برنامج إعادة شراء الأسهم الشهر المقبل.

وارتفعت أسهم شركة إيرباص بعد أن تحولت شركة الطيران العملاقة إلى صافي ربح في الربع الأول وأكدت توجيهها لعام 2021.

قالت شركة Deutsche Lufthansa  الألمانية إنها تتوقع انتعاشاً كبيراً في السفر الجوي في النصف الثاني من العام، بعد أن سجلت خسارة صافية أضيق في الربع الأول. لكن أسهم شركة الطيران الألمانية تراجعت بنسبة 0.4٪ بعد أن قالت إن الطلب في الربع الثاني سيرتفع تدريجياً فقط. يراقب المحللون أيضاً زيادة محتملة في رأس المال.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.