أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع وسط التفاؤل المحيط بموسم الأرباح

أكرم عادل

ارتفعت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، وسط زيادة التفاؤل المحيط بالاقتصاد العالمي في الأيام الأولى من موسم أرباح الربع الأول للعام الجاري، بعدما أعلنت البنوك الكبرى عن أرباح قوية في بداية موسم الأرباح في الولايات المتحدة.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.07٪ ما يعادل 21.70 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,642.69.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.52% ما يعادل -17.73 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,398.99.
  • كما انخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.39% ما يعادل -112.00 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,765.00.
  • وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.30% بما يعادل 11.96 نقطة ليستقر عند مستوى 3,988.24.
  • كما ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.23% بما يعادل 36.20 نقطة ليستقر عند مستوى 15,244.80.
  • وزاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.32% بما يعادل 20.37 نقطة ليستقر عند مستوى 6,961.68.

بالولايات المتحدة أعلن أمس كل من  Goldman Sachsو JPMorgan Chaseو Wells Fargo عن أرباح ربع سنوية فاقت التوقعات. يرجع جزء كبير من الزيادة إلى عائدات التداول القوية والتوقعات بتحسين الأداء الاقتصادي، مما سمح للبنوك بتحرير الاحتياطيات المحتجزة مقابل احتمالية تعثر القروض.

في أوروبا ارتفع مؤشر Stoxx Europe 600  خلال ثمانية أيام من أصل أحد عشر يوماً الماضية، وهذا يضع المؤشر في طريقه للانتهاء عند إغلاق قياسي، فوق 437.23 الذي وصل إليه الأسبوع الماضي فقط. كما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ما يشير إلى بداية إيجابية لوول ستريت.

في أحدث دراسة استقصائية لمديري الصناديق العالمية من بنك أوف أمريكا، قال المستثمرون إن عائد 10 سنوات بنسبة 2.1٪ سيؤدي إلى انخفاض بنسبة 10٪ في الأسهم. كان العائد على الخزانة لمدة 10 سنوات عند 1.62% يوم الخميس، قبل إصدار بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي من المتوقع أن تظهر ارتفاعاً بعد توزيع شيكات تحفيزية بقيمة 1,400 دولار.

موسم الأرباح على قدم وساق، وبينما لا يُتوقع ظهور نتائج رسمية في أوروبا حتى الأسبوع المقبل، ستقدم بعض الشركات إحصاءات أولية.

ومن بين الرابحين في آسيا تكتل التعدين BHP Group ومجموعة SoftBank الاستثمارية وشركة Toyota لصناعة السيارات. في أوروبا ارتفعت شركة البرمجيات العملاقة SAP لليوم الثاني بعد الإبلاغ عن الأرقام الأولية، وارتفعت مجموعة ABB الهندسية بعد أن قالت أن أرقام الربع الأول من العام ستفوق التوقعات.

يتصدر عملاقا المصارف بنك أوف أمريكا وسيتي مجموعة أرباح يوم الخميس، والتي ستشمل أيضاً شركة التأمين الصحي يونايتد هيلث، ودلتا إيرلاينز، وشركة بيبسيكو لصناعة المشروبات.

تجاوز Bank of America تقديرات الأرباح وأعلن عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 25 مليار دولار. كانت نتائج PepsiCo أقل التوقعات، ورفعت UnitedHealth توجيه الأرباح لهذا العام.

ستكون Coinbase أيضاً في دائرة الضوء في اليوم الثاني من تداول تبادل العملات المشفرة. كشفت ARK Invest أنها اشترت ما يقرب من 250 مليون دولار من الأسهم لصناديقها المتداولة في البورصة، بينما قلصت حصتها في شركة Tesla لصناعة السيارات الكهربائية
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.