أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع وسط الاستعداد لبدء موسم الأرباح

أكرم عادل

ارتفعت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، بعد أن سجلت وول ستريت أعلى مستوياتها في أعقاب ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، مع أمر من المنظمين بتعليق استخدام لقاح فيروس كورونا من شركة جونسون آند جونسون، وذلك قبيل بدء موسم الأرباح.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.44٪ ما يعادل -130.61 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,620.99.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.60% ما يعادل 20.25 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,416.72.
  • كما صعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.40% ما يعادل 397.63 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,877.00.
  • وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.18% بما يعادل 7.30 نقطة ليستقر عند مستوى 3,974.29.
  • بينما تراجع قليلاً مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.03% بما يعادل -3.76 نقطة ليستقر عند مستوى 15,229.65.
  • بينما تراجع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته 0.16% بما يعادل 10.66 نقطة ليستقر عند مستوى 6,901.69.

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بشكل طفيف، مدفوعة بمكاسب العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100.

كان المستثمرون يستوعبون بعض خيبة الأمل على جبهة اللقاحات، بعد أن نصحت السلطات الصحية الأمريكية يوم الثلاثاء بوقف مؤقت للقاح شركة جونسون آند جونسون الخاص بفيروس COVID بسبب مشاكل تخثر الدم "النادرة للغاية" في ست نساء. من المتوقع أن تعقد اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها اجتماعاً طارئاً لمناقشة لقاح JNJ في وقت لاحق يوم الأربعاء.

قال هؤلاء المسؤولون إن الحالات تشبه الجلطات الدموية التي تم اكتشافها في عدد صغير من الأشخاص في أوروبا الذين تم تحصينهم باستخدام لقاح AZN الخاص بـ AstraZeneca. توقف شركة Johnson & Johnson مؤقتاً طرحها في أوروبا، التي تكافح من أجل تسريع برنامج التطعيم الخاص بها.

من المقرر أن تعقد اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها اجتماعاً طارئاً يوم الأربعاء. كان ذلك استجابة لطلب من المنظمين.

يتوجه المستثمرون بتركيزهم إلى بداية موسم الأرباح، حيث ستبلغ البنوك JP Morgan وGoldman Sachs وWells Fargo قبل افتتاح وول ستريت.

على الصعيد الاقتصادي من المقرر أن تتحدث أسعار الواردات لشهر مارس/ آذار، بينما من المقرر أن يتحدث العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك الرئيس جيروم بأول. ومن المقرر إصدار الكتاب البيج للظروف الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لاحقاً.

في وقت سابق أفادت الحكومة الأمريكية أن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 0.6٪ أقوى من المتوقع في مارس/ آذار، وهو أسرع معدل منذ عام 2012. وعادة ما يغذي ارتفاع التضخم المخاوف من احتمال رفع أسعار الفائدة للحفاظ على استقرار الأسعار.

وعلى صعيد الأسهم في بؤرة الاهتمام قفزت أسهم Toshiba  في تداولات طوكيو، بعد تنحي رئيس تكتل التكنولوجيا والتصنيع الياباني، بعد أسبوع من إعلان الشركة أنها تدرس اقتراح استحواذ من صندوق عالمي كان يعمل فيه سابقاً.

في أوروبا ارتفعت أسهم SAP بعد أن فاقت نتائج الربع الأول الأولية التوقعات وكان توجيه 2021 أعلى قليلاً، حيث انتعشت عائدات الترخيص وشهد صانع برمجيات الأعمال الألماني ارتفاعاً حاداً في الأعمال السحابية الجديدة.

لم تكن أسهم شركة easyJet EZJ بعيدة عن الركب، حيث ارتفعت بنسبة 3.31٪ بعد أن قالت شركة الطيران منخفضة التكلفة إن خسارتها الرئيسية قبل اقتطاع الضرائب للنصف الأول من السنة المالية 2021 جاءت أفضل قليلاً من التوقعات. جاء حرق النقود في الربع الثاني - وهو مقياس لمدى سرعة إنفاق الشركة للمال - في الإرشادات أعلاه.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.