أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع مع طرح بايدن لخطة البنية التحتية

 كريستوفر  لويس

صعدت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، بعد أن أبلغت اليابان وكوريا الجنوبية عن بيانات اقتصادية قوية بشكل غير متوقع، وأعلن الرئيس جو بايدن عن خطة إنفاق على البنية التحتية الأمريكية بقيمة 2.3 تريليون دولار، حتى على حساب ضرائب الشركات المرتفعة.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.72٪ ما يعادل 210.07 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,388.87.
  • وارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.71% ما يعادل 24.42 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,466.33.
  • كما زاد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.98% ما يعادل 561.00 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,927.00.
  • ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.47% بما يعادل 71.21 نقطة ليستقر عند مستوى 15,079.60.
  • وصعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.75% بما يعادل 50.08 نقطة ليستقر عند مستوى 6,764.20.

أظهر استطلاع تانكان الياباني الذي تمت مراقبته عن كثب أن ظروف العمل تحسنت أكثر من المتوقع. لتكون تلك المرة الأولي للمؤشر للوصول إلى المنطقة الإيجابية منذ عام 2019، وسجلت كوريا الجنوبية زيادة في نمو الصادرات في مارس/ آذار. وارتفعت أسعار المساكن في نيوزيلندا وتوسع التصنيع الأسترالي.

أبلغت كوريا الجنوبية عن تسارع نمو الصادرات في شهر مارس/ آذار إلى 16.6٪ مقارنة بالعام السابق من 9.5٪ في الشهر السابق.

نظر المستثمرون إلى جولة جديدة من القيود في فرنسا استجابة لموجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا. كما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد التقدم للأسهم التكنولوجية التي قادت صعود الأسهم في وول ستريت يوم الأربعاء.

وضع الرئيس جو بايدن ما أسماه خطة الوظائف الأمريكية، داعياً إلى إنفاق 2.25 تريليون دولار على البنية التحتية على مدى ثماني سنوات، يتم دفعها من ضرائب الشركات التي تصل إلى ما يقرب من 2 تريليون دولار على مدى 15 عاماً. يواجه الاقتراح خلافات صعبة ولكنها ليست مستعصية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بفارق ضئيل.

كما ستعمل الخطة على إلغاء التخفيضات الضريبية للشركات التي تم سنها في عهد سلفه ، دونالد ترامب.

قال تشارالامبوس بيسوروس كبير محللي السوق في مجموعة جي إف دي: "على الرغم من أن هذه أخبار جيدة للاقتصاد ويبدو أنها تطور داعم للأسهم، إلا أنه سيكون من المثير للاهتمام الانتظار ومعرفة ما إذا كان هذا سيؤدي إلى إحياء المخاوف من الاقتصاد المحموم. إذا كان الأمر كذلك فقد يؤدي ذلك إلى رفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية للأعلى وربما يضغط على الأسهم مرة أخرى. ومع ذلك، لا نعتقد أننا سنشهد عمليات بيع قوية، إن وجدت ".

يتأرجح المستثمرون بين التفاؤل بأن لقاحات فيروس كورونا ستسمح للأعمال التجارية بالعودة إلى طبيعتها وعدم الارتياح بشأن زيادة الإصابات في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية. ودفع ذلك البعض إلى إعادة فرض قيود السفر.

ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y  إلى 1.74٪، بالقرب من أعلى مستوى له منذ ما قبل أن يهز الوباء الأسواق قبل عام. رفعت التطعيمات وخطط الإنفاق الحكومي التوقعات بنمو اقتصادي قوي واحتمال ارتفاع التضخم، مما دفع العائدات إلى الأعلى.

هناك أيضاً بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية خلال اليومين المقبلين، مع صدور تقرير التصنيع يوم الخميس وتقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، حيث سيتم إغلاق الأسواق في أوروبا والولايات المتحدة احتفالاً بيوم الجمعة العظيمة.
أخبار الأسهم العالمية

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.