أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع مع تطلع الأسواق لبيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة

أكرم عادل

صعدت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الثلاثاء، مع تزايد الآمال في انتعاش الاقتصاد العالمي على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من الأماكن، في الوقت الذي تتطلع فيه الأسواق إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم، مع ثقل الجنيه الإسترليني على الشركات التي تحقق أرباحاً بالدولار المدرجة في لندن.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.72٪ ما يعادل 212.88 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,751.61.
  • بينما انخفض مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.48% ما يعادل -16.48 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,396.47.
  • فيما صعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.29% ما يعادل 83.37 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,479.37.
  • وبحلول الساعة 10:10 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.35% بما يعادل 13.76 نقطة ليستقر عند مستوى 3,975.66.
  • كما ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.39% بما يعادل 59.85 نقطة ليستقر عند مستوى 15,274.65.
  • بينما تراجع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.14% بما يعادل -10.47 نقطة ليستقر عند مستوى 6,879.72.

كانت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تشير إلى ارتفاع حوالي 30 نقطة، معدة لفتح ضعيف ولكن إيجابي بعد انخفاض 55 نقطة يوم الاثنين ليغلق عند 33745.40.

أفادت الصين أن صادراتها ارتفعت بنحو 31٪ في مارس/ آذار، بما يتماشى مع التوقعات لكنها أضعف من نمو 60٪ في الشهرين الأولين من العام. يعكس النشاط التجاري المتزايد ارتفاع الطلب في الأسواق الخارجية حتى مع قيام بعض البلدان بإعادة فرض الاحتياطات لمواجهة الأعداد المتزايدة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

يقترب موسم الأرباح وقد تشير نتائج الشركات إلى اتجاه النمو المستقبلي حيث تخرج الدول تدريجياً من الضرر الذي أحدثه الوباء.

لا تزال هناك مخاوف بشأن الزيادات الأخيرة في حالات الإصابة بـ COVID-19، بما في ذلك البرازيل وولاية ميشيغان في الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا الأسبوع دعت اليابان، التي تتبع العالم في طرح اللقاح، إلى اتخاذ تدابير مدعومة من الحكومة للحد من الارتفاع الأخير بعدد الإصابات في بعض المناطق.

في تايلاند تحذر السلطات من انفجار محتمل في الحالات بعد اكتشاف العديد من الإصابات الجديدة بين الأشخاص الذين يترددون على النوادي وأماكن الترفيه الأخرى.

من المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر مارس/ آذار في وقت لاحق من اليوم. وسيراقب المستثمرون البيانات عن كثب، حيث ارتفعت عائدات السندات وسط مخاوف بشأن التضخم الناجم من استمرار التحفيز المالي الذي فرض ضغوطاً مستدامة على أسواق الأسهم.

من بين الأسهم في دائرة الضوء انخفضت الأسهم في Air France-KLM  بأكثر من 3.5٪، بعد أن أعلنت مجموعة الخطوط الجوية بعد إغلاق الأسواق الأوروبية يوم الثلاثاء أنها ستطلق إصدار أسهم بقيمة 988 مليون يورو (1.18 مليار دولار) كجزء من مشروع أكبر لإعادة الرسملة تم الإعلان عنه مؤخرًا. وستتضاعف حصة ملكية الدولة الفرنسية في إطار إصدار الأسهم، لتصل إلى ما يقرب من 30٪، بينما ستستثمر شركة China Eastern Airlines، التي تمتلك حالياً 8.8٪ من أسهم الشركة، ما يصل إلى 168 مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك حصلت Air France-KLM على موافقة الاتحاد الأوروبي للحصول على 4.7 مليار دولار من المساعدات الحكومية.

في غضون ذلك أدى الارتفاع الطفيف في قيمة الجنيه الإسترليني إلى انخفاض الأسهم في الشركات الاستهلاكية البريطانية الكبيرة التي تعمل بالدولار
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.