أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتراجع وسط حالة من عدم اليقين بشأن الانتعاش العالمي

أكرم عادل

انخفضت الأسهم العالمية بتداولات يوم الجمعة، وسط حالة من عدم اليقين بشأن آفاق الانتعاش الاقتصادي العالمي من جائحة فيروس كورونا، وأظهرت البيانات الاقتصادية نمواً في فرنسا بينما تراجعت في إسبانيا وألمانيا، وسط تدفق تقارير الأرباح الفصلية على جانبي الأطلسي.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.83٪ ما يعادل -241.34 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,812.63.
  • وانخفض مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.81% ما يعادل -28.04 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,446.86.
  • كما نزل مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -2.14% ما يعادل -627.63 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,675.37.
  • وبحلول الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.37% بما يعادل -14.88 نقطة ليستقر عند مستوى 3,982.02.
  • بينما ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.26% بما يعادل 37.25 نقطة ليستقر عند مستوى 15,314.70.
  • وانخفض مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.15% بما يعادل -10.02 نقطة ليستقر عند مستوى 6,951.22.

كانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تشير إلى انخفاض طفيف بقيادة مؤشر ناسداك 100

جاءت الانخفاضات في الأسواق العالمية على الرغم من التقارير عن النمو الاقتصادي القوي في كوريا الجنوبية واعتدال معدل البطالة في اليابان، على الرغم من عودة ظهور الوباء.

أدت حالات التفشي الكبيرة الأخيرة والتقدم البطيء في اللقاحات إلى زيادة المخاوف بشأن الوباء في آسيا، على الرغم من أن بعض الدول مثل تايوان وكوريا الجنوبية والصين تحقق نتائج جيدة نسبياً في الأمراض والوفيات المرتبطة بـ COVID-19.

لا يزال أداء اليابان ضعيفاً على تلك الجبهات، حيث تجاوز عدد الوفيات الآن 10 آلاف فيما يسميه الخبراء الموجة الرابعة من الإصابات. تخضع طوكيو وبعض المناطق الحضرية الأخرى لحالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة، لكن التقارير تشير إلى أن الناس ما زالوا يخرجون ويسافرون داخل اليابان خلال عطلة الأسبوع الذهبي التي تستمر حتى الأسبوع المقبل.

أظهرت مؤشرات مديري المشتريات في التصنيع وغير التصنيعي في الصين توسعاً في أبريل/ نيسان، ولكن أقل بكثير من التوقعات، حيث أثر نقص الرقائق العالمية على الشركات المصنعة. أظهر مقياس خاص منفصل نشاطاً بين الشركات المصنعة الأصغر حيث ارتفع إلى أعلى مستوى شهري له هذا العام. تبدأ عطلة عيد العمال الصيني لمدة خمسة أيام يوم السبت.

في مكان آخر دخل اقتصاد منطقة اليورو في ركوده الفني الثاني خلال عام حيث انخفض نمو الناتج المحلي بنسبة 0.6٪ في الربع الأول. في الوقت الذي يقوم فيه المستثمرون أيضاً بوزن دفعة جديدة من الأرباح.

أظهرت البيانات الاقتصادية الأوروبية نمو الاقتصاد الفرنسي بنسبة 0.4٪ في الربع الأول من العام، على الرغم من تشديد القيود للحد من انتشار جائحة COVID-19. لكن الاقتصاد الألماني انخفض بنسبة 1.7٪، بينما انكمش الاقتصاد الإسباني والإيطالي بنسبة 0.5٪ و 0.4٪ على التوالي.

في اليوم السابق سجلت الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة 6.4٪ في نمو الربع الأول. في انتظار بيانات الدخل الشخصي والإنفاق لشهر مارس/ آذار، بالإضافة إلى بيانات ثقة المستهلك لشهر أبريل من جامعة ميشيغان.

تم إطلاق وابل آخر من تقارير الأرباح مع أسهم  AstraZeneca ذات الوزن الثقيل، بعد أن أعلنت شركة الأدوية عن ارتفاع مبيعاتها وأرباحها في الربع الأول، ودعمت توقعاتها لعام 2021. ساعدت مبيعات أدوية السرطان الرئيسية في تعويض الضربة التي لحقت بالأرباح من تطوير لقاح COVID-19.

قادت Signify LIGHT الأسهم الرابحة في مؤشر Stoxx 600 بعد أن أعلنت شركة الإضاءة الهولندية عن زيادة 97٪ في صافي ربح الربع الأول من العام. ارتفعت المبيعات بفعل فئة المنازل المتصلة والانتعاش في الصين، فضلاً عن التحسينات في مناطق أخرى.

ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 2٪ قبل افتتاح وول ستريت، بعد أن أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة عن الربع الأول نجاحاً كبيراً وقالت إنها تتوقع مزيداً من النمو في المستقبل.

كما ارتفعت أسهم ويسترن ديجيتال أيضاً، بعد نتائج مالية أفضل من المتوقع للربع المالي الثالث لشركة محرك الأقراص والذاكرة الفلاش.

تشمل قائمة أرباح يوم الجمعة عملاقتي الطاقة شيفرون وإكسون موبيل، إلى جانب مجموعتي السلع الاستهلاكية كولجيت وكلوروكس.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.