أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تبحث لها عن اتجاه قبيل محضر الاحتياطي الفيدرالي

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، لتحوم حول مستوياتها القياسية حيث ينتظر المستثمرون محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأخير. وذلك بعد أن أخذت وول ستريت استراحة أمس، مع انخفاض المؤشرات الرئيسية.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.12٪ ما يعادل 34.16 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,730.79.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.10% ما يعادل -3.34 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,479.63.
  • وهبط مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -1.24% ما يعادل -360.12 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,578.62.
  • وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 350 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.62% بما يعادل 10.75 نقطة ليستقر عند مستوى 1,731.39.
  • فيما استقر مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر طفيفة بنسبة بلغت -0.01% بما يعادل -1.63 نقطة ليستقر عند مستوى 15,210.70.
  • وصعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.70% بما يعادل 48.44 نقطة ليستقر عند مستوى 6,871.49.

كانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مستقرة حيث انتظر المستثمرون محضر الاجتماع الأخير للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية.

قال الرئيس جو بايدن إنه يرفع موعده النهائي للولايات لمدة أسبوعين، حتى 19 أبريل/ نيسان، لجعل جميع البالغين في الولايات المتحدة مؤهلين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، مما يعكس التقدم المطرد في الولايات المتحدة.

يتزايد التفاؤل بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي من الوباء، قال صندوق النقد الدولي إنه يتوقع أن يتسارع النمو الاقتصادي العالمي هذا العام مع زيادة توزيع اللقاح وانتعاش العالم. وقالت وكالة الإقراض التي تضم 190 دولة إنها تتوقع أن يتوسع الاقتصاد العالمي بنسبة 6٪ في عام 2021، ارتفاعاً من 5.5٪ توقعاته في يناير/ كانون الثاني. سيكون هذا أسرع توسع في سجلات صندوق النقد الدولي التي يعود تاريخها إلى عام 1980.

في آسيا تم إيقاف التداول في أسهم Toshiba Corp.  بعد أن أكدت مجموعة التكنولوجيا التي تتخذ من طوكيو مقراً لها أنها تلقت عرض شراء أولي. وقالت توشيبا إنها تسعى للحصول على مزيد من التفاصيل حول الاقتراح، مع إعطائها "دراسة متأنية" وستصدر إعلاناً "في الوقت المناسب". ذكرت صحيفة نيكاي المالية اليابانية أن سي في سي كابيتال بارتنرز كانت تبحث في الاستحواذ على الشركة مقابل 2 تريليون ين (18 مليار دولار).

بينما قالت شركة سامسونغ للإلكترونيات إنها تتوقع زيادة بنسبة 44٪ في أرباح التشغيل للربع الأول، متجاوزة التوقعات، لكن أسهم الهواتف الذكية وصانع الرقائق تراجعت في كوريا.

أظهرت البيانات من أوروبا أن مؤشر مديري المشتريات المركب في منطقة اليورو من IHS Markit قد تم تعديله صعوداً إلى 53.2 من تقدير أولي يبلغ 52.5. ويشير الاستطلاع إلى أن الاقتصادات "تجاوزت عمليات الإغلاق الأخيرة بشكل أفضل بكثير مما توقع الكثيرون ذلك بفضل نمو التصنيع المتسارع وعلامات هذا النمو الاجتماعي.

قال كريس ويليامسون كبير اقتصاديي الأعمال في IHS Markit في بيان صحفي: "إن تأثير قيود التباعد والتنقل على أعمال قطاع الخدمات أقل بكثير مما شوهد هذا الوقت من العام الماضي".

قفزت أسهم شركة الرحلات البحرية Carnival و Norwegian Cruise Line في تداول ما قبل السوق. ارتفعت أسهم Carnival بنسبة 4 ٪ في لندن. وهددت Carnival يوم الثلاثاء بنقل السفن إلى موانئ غير أمريكية. لكن المتحدثة باسم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، جايد فولس، أخبرت بلومبرج أن الرحلات البحرية الأمريكية يمكن أن تستأنف مع قيود بحلول منتصف الصيف، رداً على الأسئلة المتعلقة بالشركة.

سيراقب المستثمرون عن كثب محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق من اليوم، مع عدم توقع حدوث مفاجآت كبيرة، لكن الكثير من الاهتمام يتركز على ما قد يقوله البنك المركزي بشأن التضخم أو إمكانية زيادة سعر الفائدة مبكراً.

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات نقطة أساس واحدة إلى 1.6465٪، بينما انخفضت أسعار النفط.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.