أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تبحث لها عن اتجاه قبل أسبوع الأرباح الكبيرة في وول ستريت

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الاثنين، بعد الانتهاء القوي الأسبوع الماضي في وول ستريت، قادت أسهم السفر الطريق صعوداً للأسهم الأوروبية يوم الاثنين، بعد أن قال مسؤول كبير إن السفر عبر المحيط الأطلسي قد يستأنف قريباً.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.36٪ ما يعادل 105.60 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,126.23.
  • في المقابل تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.95% ما يعادل -33.00 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,441.17.
  • كما انخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.40% ما يعادل -114.88 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,961.12.
  • وبحلول الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.01% بما يعادل 0.23 نقطة ليستقر عند مستوى 4,013.57.
  • وارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.16% بما يعادل 23.13 نقطة ليستقر عند مستوى 15,304.25.
  • بينما تراجع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.01% بما يعادل -0.16 نقطة ليستقر عند مستوى 6,938.15.

ارتفعت الأسهم يوم الجمعة في نيويورك، على الرغم من أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لا يزال قد انتهى بأول خسارة أسبوعية له في آخر خمسة أسابيع. قادت أسهم التكنولوجيا والبنوك الكثير من المكاسب، بينما ركز المستثمرون على أرباح الشركات الباهتة من الأسماء الكبيرة مثل Intel و American Express و Honeywell.

حتى الآن اتخذت الأسواق الآسيوية خطوات واسعة في الانتكاسات الأخيرة في التغلب على الوباء، حيث عادت الإصابات إلى اليابان وتايلاند والهند، من بين بلدان أخرى.

يقول الاقتصاديون إن الاحتياطات الحكومية لمكافحة تفشي المرض المتصاعد تشير إلى تعافي عالمي متفاوت. هذا ينطبق بشكل خاص على السياحة، وهي صناعة مهمة في أجزاء كثيرة من المنطقة.

أعلنت حوالي ربع شركات مؤشر S&P 500 عن نتائجها الربع سنوية حتى الآن في موسم الأرباح هذا. من بين هؤلاء 84٪ حققوا أرباحاً فاقت تقديرات وول ستريت، وفقاً لـ FactSet.

يدرس المستثمرون أيضاً تداعيات خطط الرئيس جو بايدن لفرض ضرائب أعلى على أرباح رأس المال للمساعدة في دفع الإنفاق الحكومي المتزايد لمساعدة الاقتصاد على التعافي من الوباء. ذكرت بلومبرج نيوز الاقتراح المعلق بعد ظهر الخميس، نقلاً عن مصادر لم تحددها.

قد تؤدي الضرائب المرتفعة على مكاسب رأس المال إلى زيادة تكلفة الأسهم بشكل هامشي على المدى الطويل، مما قد يؤثر على التقييم الإجمالي للسوق. على الرغم من وجود ملايين الأمريكيين لصناديق تقاعدهم في أسواق الأسهم والسندات، فإن معظم الأسهم مملوكة للأثرياء.

ينتظر المستثمرين أسبوع كبير من تقارير أرباح شركات التكنولوجيا وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي. تواجه حزمة الإنفاق على البنية التحتية المقترحة من الرئيس جو بايدن مقاومة في مجلس الشيوخ حيث قال السناتور جو مانشين، وهو ديمقراطي رئيسي، إنه يدعم تمرير مشروع قانون فقط بدعم من الجمهوريين.

لم ينزعج سوق الأسهم من ارتفاع أضعف من المتوقع بمقدار 0.2 نقطة في مؤشر IFO لمناخ الأعمال في ألمانيا.

من بين أبرز الرابحين في الأسهم الأوروبية اليوم شركة تصنيع محركات الطائرات Rolls-Royce RR  التي ارتفعت بنحو 4٪، وشركات الطيران Deutsche Lufthansa  ومجموعة الخطوط الجوية الدولية IAG ، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين، إن الأمريكيين الملقحين بالكامل يجب أن يكونوا قادرين على السفر إلى أوروبا خلال الصيف.

ارتفعت مجموعة IMI الهندسية في المملكة المتحدة بنسبة أكثر من 7٪ بعد رفع توجيه أرباحها وإطلاق برنامج إعادة شراء الأسهم.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.