اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأميركية تتراجع مع ارتفاع عائدات السندات

أكرم عادل

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض طفيف بتداولات يوم الثلاثاء، حيث عانى المستثمرون من ارتفاع عائدات السندات وفي الخلفية من ذلك تزايد خطر التضخم نظراً لتوقعات تعافي الاقتصاد سريعاً في وقت لاحق من هذا العام.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.31% بما يعادل -104.41 نقطة، ليستقر عند مستوى 33,066.96.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.32% بما يعادل -12.54 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,958.55.
  • كما هبط مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.53% بما يعادل -69.21 نقطة، ويغلق عند مستوى 12,896.53.

كانت آبل Apple ومايكروسوفت Microsoft أكبر الخاسرين في مؤشر داو جونز، بانخفاض أكثر من 1٪ لكل منهما. وقادت الخسائر في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أسهم شركات المرافق والتكنولوجيا. ومع ذلك من المرجح أن تستفيد الأسهم من إحياء السفر الصيفي مع تلاشي جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى تحقيق مكاسب أمريكان ايرلاينز والذي ارتفع بنسبة 4٪ وصعد سهم يونايتد ايرلاينز بأكثر من 3٪.

دفعت نوبة بيع قصيرة في سندات الخزانة الأمريكية النشاط عبر الأسواق يوم الثلاثاء، تم تداول العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات في وقت مبكر يوم الثلاثاء فوق 1.77٪ للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني 2020، لكنه أغلق ثابتاً عند 1.72٪.

رفع ارتفاع العوائد الدولار الأمريكي وأثقل كاهل الأسهم، يشير المحللون إلى أن ارتفاع العائدات يشير إلى تزايد المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يتحرك بشكل أسرع مما أشار إليه إذا ارتفع التضخم، مما يضع حداً للسياسات النقدية التيسيرية للغاية التي عززت الأسواق منذ بداية الوباء.

وفي الوقت نفسه يفكر المستثمرون أيضاً في تأثير خطة البنية التحتية التي وضعها الرئيس جو بايدن والتي من المتوقع أن تكلف ما يصل إلى 3 تريليونات دولار إلى 4 تريليونات دولار، يقابلها بعض الزيادات الضريبية. ومن المقرر أن يعلن بايدن عن أجزاء من خطته يوم الأربعاء.

كما بحث المستثمرون عن أي عمليات بيع أخرى للأسهم بعد طلب هامش كبير على الأسهم التي تحتفظ بها Archegos Capital Management والتي دفعت ما يقدر بنحو 30 مليار دولار في مبيعات blxock، مما أدى إلى انخفاض أسهم الشركات الإعلامية المشاركة في مراكز الصندوق. كما تراجعت أسهم البنوك الكبرى بسبب مخاوف بشأن تعرضها لشركة Archegos.

في البيانات الاقتصادية الأمريكية أظهر مؤشر Case-Shiller لأسعار المنازل لشهر يناير ارتفاعاً بنسبة 11٪ على أساس سنوي.

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد في مارس إلى أعلى مستوى له في عام واحد عند 109.7 من المستوى المنقح 90.4، وارتفع مع تلقي المزيد من الأمريكيين للتطعيم ووزعت الحكومة 1400 دولار لتحفيز الاقتصاد.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يعاني من الضغط السلبي

تراجع مؤشر ناسداك 100 (NASDAQ 100) في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.53% بما يعادل -69.21 نقطة، ويغلق عند مستوى 12,896.53، وذلك بعد ارتفاعه بجلسة يوم الجمعة بنسبة بلغت 1.76%. وذلك بعد انخفاضه بجلسة يوم الاثنين بنسبة بلغت -0.10%.

يأتي انخفاض المؤشر وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن أمام ذلك يظل المؤشر يتحرك بمحاذاة خط ميل فرعي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض التصحيحي للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى المقاومة 13,257.15، ليستهدف مستوى الدعم 12,439.48.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.