اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم تنخفض في الغالب بعد الإعلان عن محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي

أكرم عادل

تراجعت معظم الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، لكن مؤشر داو جونز الصناعي استطاع تسجيل إغلاقاً قياسياً لليوم الثالث على التوالي، بعد دقائق من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يناير/ كانون الثاني أظهر أن المسؤولين كانوا متشككين بشأن تحسن الاقتصاد بما يكفي لضمان إزالة التحفيز النقدي في أي وقت قريب.

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.29% بما يعادل 90.27 نقطة، ليستقر عند مستوى 31,613.02.
  • في المقابل تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.03% بما يعادل -1.26 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,931.33.
  • كما انخفض مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.54% بما يعادل -74.06 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,699.71.

ارتفع مؤشر داو جونز بجعم من قبل اثنين من أكبر الرابحين في ذلك المؤشر فيريزون وشيفرون، لكن 13 سهماً على المؤشر كانوا في المنطقة الحمراء. أغلقت معظم الأسهم في S&P 500 على انخفاض.

فيما توج إصدار محضر اجتماع البنك المركزي بسلسلة من التقارير الاقتصادية التي أظهرت اقتصاداً سليماً، إلى جانب بعض مؤشرات ارتفاع التضخم.

أكد صانعو سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي أنهم يريدون رؤية تضخم مستمر قبل أن يفكروا في إنهاء برنامج شراء السندات والبدء في رفع أسعار الفائدة، كما أكد محضر اجتماع يناير.

جاء تحديث بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد أن أظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة الأمريكية قفزت بنسبة 5.3٪ في يناير، متجاوزة التقديرات، بعد انخفاض بنسبة 1٪ في ديسمبر/ كانون الأول مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أظهر تقرير منفصل عن الإنتاج الصناعي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي ارتفاعاً بنسبة 0.9٪ في يناير، متجاوزاً أيضاً توقعات الاقتصاديين بزيادة بنسبة 0.5٪. أعادت الشركات تكوين مخزوناتها في ديسمبر أكثر مما كان متوقعا، لكن قراءة ثقة بناة المنازل كانت أقوى من المتوقع.

ومع ذلك قفز مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.3٪ في يناير، وهي أكبر زيادة شهرية منذ أن خضع المؤشر لإصلاحات كبيرة في عام 2009 وأدرجت أسعار الخدمات في التقرير. ارتفع معدل تضخم الجملة في الأشهر الاثني عشر الماضية إلى 1.7٪ من 0.8٪ في نهاية عام 2020 - ليس بعيداً عن مستوى ما قبل الجائحة البالغ 2٪.

ساعدت البيانات الاقتصادية الجيدة الأخيرة في تعزيز عائدات السندات الأمريكية، حيث يتطلع المستثمرون إلى احتمالية المزيد من التحفيز المالي من الكونجرس وتراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه يطرح الطقس البارد مشاكل في معظم أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك تكساس، مما يترك الملايين بدون كهرباء وما يقرب من 75 ٪ من الولايات الـ 48 تحت غطاء ثلجي، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن تحليل الثلج الوطني التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي يومياً. خفض الطقس المتجمد إنتاج النفط الأمريكي وساعد في رفع الأسعار.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يتراجع للجلسة الثانية على التوالي

انخفض قليلاً مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.54% ليفقد المؤشر نحو -74.05 نقطة، ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 13,699.71، بعد تراجعه بتداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت -0.25%.

ليحاول المؤشر بهذا الانخفاض اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على الارتفاع من جديد لتحقيق مستويات قياسية، ليستند إلى دعم خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى المتوسط، وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نرجح ارتفاع المؤشر مرة أخرى بتداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 13,520.89، ليستهدف مستوى المقاومة 14,000.00.

الرسم البياني اليومي لمؤشر ناسداك 100

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.