اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تنهي أسبوعها على ارتفاعات قياسية قبل عطلة عيد الرئيس

أكرم عادل

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة عند مستويات قياسية بتداولات يوم الجمعة، حيث يتطلع المستثمرون إلى احتمالية تقديم المزيد من المساعدات المالية من واشنطن لتعزيز الانتعاش الاقتصادي، في حين أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتراجع في الوقت الذي تزداد فيه عمليات توزيع اللقاحات.

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.09% بما يعادل 27.70 نقطة، ليستقر عند مستوى 31,458.40.
  • وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.47% بما يعادل 18.45 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,934.83.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.53% بما يعادل 73.35 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,807.70.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 1٪، وزاد ستاندرد آند بورز بنسبة 1.2٪، بينما صعد مؤشر ناسداك بنسبة 1.7٪.

ارتفعت المؤشرات على مدى أسبوعين متتاليين بقيادة قطاع الطاقة، حيث سجلت أسعار النفط الخام أعلى مستوياتها في 12 شهراً، وارتفع القطاع المالي مدعوماً بارتفاع عائدات السندات الأمريكية طويلة الأجل.

أظهرت الأسهم رد فعل ضئيل على مؤشر ثقة المستهلك في جامعة ميشيغان، والذي انخفض بشكل غير متوقع إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر، مما يعكس التشاؤم بشأن الأمن المالي، وخاصة بين الأمريكيين ذوي الدخل المنخفض.

وارتفعت الأسهم بشكل طفيف مدعومة بالتفاؤل بشأن حزمة تحفيز مالي كبيرة أخرى من الكونجرس، حيث تسارعت عملية توزيع التطعيمات ضد فيروس كورونا، كما أثارت تقارير أرباح الشركات الفصلية إعجاب المحللين.

لهذا السبب يرى المحللون أن احتمالية تحقيق المزيد من المكاسب في سوق الأسهم مرتبطة بتوقعات أن الكونجرس سيوافق على جولة أخرى من إنفاق المساعدات والتي هي أقرب إلى اقتراح الرئيس جو بايدن البالغ 1.9 تريليون دولار.

وافقت لجنة في مجلس النواب يوم الخميس على نصف خطة إغاثة بايدن، وقدمت 1,400 دولار لملايين الأمريكيين إلى جانب إجراءات أخرى عارضها المشرعون الجمهوريون. دعت وزيرة الخزانة جانيت يلين إلى مزيد من الدعم المالي في اجتماع افتراضي مع وزراء مالية مجموعة السبع ومحافظي البنوك المركزية.

تسير الولايات المتحدة بخطى حثيثة لتجاوز هدف بايدن بإعطاء 100 مليون جرعة لقاح في أول 100 يوم له في منصبه، مع تسليم أكثر من 26 مليون جرعة في الأسابيع الثلاثة الماضية. تلقى ما يقرب من 34.7 مليون من أصل 331 مليون أمريكي جرعتهم الأولى على الأقل من اللقاح، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض. في الأسبوع الماضي تم إعطاء متوسط ​​1.62 مليون جرعة في اليوم. قال بايدن يوم الخميس إن الولايات المتحدة سيكون لديها ما يكفي من لقاح COVID-19 بحلول نهاية الصيف لتلقيح 300 مليون أمريكي.

كان نشاط التداول ضعيفاً يوم الجمعة. فقد تم إغلاق الكثير من أسواق آسيا بسبب العطلات، بينما كان المستثمرون الأمريكيون يستعدون لعطلة نهاية أسبوع لمدة ثلاثة أيام. بعدما تم إغلاق الأسواق الأمريكية يوم الاثنين ليوم الرؤساء.

التحليل التقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر يواصل الصعود

صعد مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب في آخر جلساته بنسبة بلغت 0.47% ليفقد المؤشر نحو 18.45 نقطة، ويستقر في نهاية التداولات على مستوى قياسي جديد وهو 3,934.84، بعد تراجعه بتداولات يوم الخميس بنسبة بلغت -0.17%.

وقد جاء صعود المؤشر وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، كما يدعمه أيضاً استمرار تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نتوقع استمرار ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة القريب 4,000.00.

الرسم البياني اليومي للاسهم الامريكيه

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.