أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: تصعد بقيادة شركات التكنولوجيا

أكرم عادل

ارتفعت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، حيث وصل اليوم الموعود لتنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، كانت أسهم التكنولوجيا تقود المكاسب، مع صعود العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بعد نتائج جيدة من Netflix، كما ساعدت النتائج المتفائلة من شركة ASML الهولندية لصناعة معدات أشباه الموصلات في ارتفاع الأسهم الأوروبية.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.38٪ ما يعادل -110.20 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,523.26.
  • في المقابل ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب طفيفة بنسبة بلغت 0.47% ما يعادل 16.71 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,583.09.
  • وصعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.08% ما يعادل 320.19 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,962.47.
  • وبحلول الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.69% بما يعادل 24.74 نقطة ليستقر عند مستوى 3,620.16.
  • كما زاد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.60% بما يعادل 82.24 نقطة ليستقر عند مستوى 13,897.30.
  • وارتفع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب طفيفة بلغت نسبته 0.09% بما يعادل 5.67 نقطة ليستقر عند مستوى 6,718.85.

تدفقت تقارير الأرباح المتفائلة من قطاعي التكنولوجيا والرفاهية، في حين ارتفعت الأسواق الآسيوية أيضاً بشكل كبير. وقفزت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.7٪، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.3٪ واستقرت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي في الغالب.

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم الثلاثاء، حيث أكدت المرشحة لوزيرة الخزانة جانيت يلين على الحاجة إلى "هزيمة الوباء" وتعزيز الثقة الاقتصادية قبل محاولة معالجة العجز، يتطلع المستثمرون إلى تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، والذي سيحدث في ظل إجراءات أمنية مشددة.

أعلن بايدن يوم الأربعاء عن مجموعة من الأوامر التنفيذية التي سيوقعها في يومه الأول، بما في ذلك إنهاء عملية مغادرة منظمة الصحة العالمية والعودة إلى اتفاقيات المناخ في باريس. كما أنه سيوقف بناء الجدار الحدودي، وذلك من بين خطوات أخرى.

في آسيا لا تزال المخاوف المتعلقة بالوباء عالية، تخضع المناطق الحضرية الرئيسية في اليابان، بما في ذلك طوكيو، لحالة الطوارئ، مع عدم التشجيع على الجلوس في المطاعم بالمساء. يقول النقاد إن هذا لا يكفي، حيث أن الوفيات المرتبطة بـ COVID-19 آخذة في الارتفاع.

الصورة التوضيحية

قال ستيفن إينيس كبير استراتيجيي السوق العالمية في أكسي "السنة الصينية الجديدة على بعد أقل من شهر، مع ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس COVID مرة أخرى في أجزاء من آسيا، هناك مخاوف بشأن ما قد يعنيه موسم العطلات بالنسبة لجهود احتواء انتشار الفيروس".

أبلغت شركة بث الفيديو العملاقة Netflix عن نمو أفضل من المتوقع في الربع الأخير من العام في عدد المشتركين، وقالت إنها تتوقع الآن أن يكون التدفق النقدي متعادلًا أو يمضي قدماً بشكل أفضل. نظر المستثمرون إلى ما وراء الفشل في تحقيق الأرباح، حيث قالت الشركة أيضاً إنها بدأت في التفكير في إعادة شراء الأسهم.

كانت تقارير الأرباح الأوروبية أيضاً في بؤرة الاهتمام، حيث ذكرت شركة ASML الهولندية لصناعة معدات أشباه الموصلات أن صافي الأرباح والمبيعات للربع الرابع تجاوز التوقعات، وأنها تتوقع مبيعات من رقمين للعام المقبل.

كان أداء قطاع السلع الفاخرة في أوروبا قوياً أيضاً. وقفزت أسهم Burberry بنسبة 4.5٪، متجاهلة انخفاض مبيعات متاجر التجزئة المماثلة في الربع الثالث من السنة المالية 2021.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.