أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: ترتفع مع تحول الانتباه إلى الأرباح القادمة

أكرم عادل

ارتفعت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الاثنين، وسط بعض الآمال في تعافي الاقتصادات التي قوضها الوباء، حيث تحول اهتمام السوق إلى أرباح الشركة القادمة، مع أرباح قوية وعلامات على أن كاليفورنيا تعيد الفتح للتراجع قليلاً المخاوف بشأن صناعة السفر.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.67٪ ما يعادل 190.84 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,822.29.
  • كما صعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.48% ما يعادل 17.49 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,624.24.
  • وانتعش مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 2.41% ما يعادل 711.16 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 30,159.01.
  • وبحلول الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.23% بما يعادل -8.11 نقطة ليستقر عند مستوى 3,594.30            .
  • كما هبط مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.72% بما يعادل -94.77 نقطة ليستقر عند مستوى 13,773.70.
  • وانخفض مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.59% بما يعادل -40.22 نقطة ليستقر عند مستوى 6,655.35.

قفز سهم شركة الإنترنت Tencent بنسبة 11٪، وارتفع سهم SMIC لصناعة الرقائق الإلكترونية بنسبة 10٪، وصعد صانع الألعاب NetEase بنسبة 8٪ في هونج كونج. كانت الطلبات قوية للطرح العام الأولي بقيمة 5 مليارات دولار لشركة الفيديو Kuaishou Technology المدعومة من Tencent، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال.

صورة توضيحيه للاسهم

آمال كبيرة أنه بمجرد أن يصبح الوباء تحت بعض السيطرة، ستتعافى الاقتصادات الإقليمية بقوة مع تخفيف الإغلاق، مقارنة بالعام الماضي، وبدء إطلاق اللقاحات في أماكن مختلفة، بما في ذلك سنغافورة.

لكن المخاوف التي انتشرت في الأسواق بشأن جائحة الفيروس التاجي لا تزال قائمة، بما في ذلك عودة ظهور الحالات في بعض أجزاء الصين واليابان.

يبدو أن متوسط ​​7 أيام لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد والإستشفاء في الولايات المتحدة قد بلغ ذروته، وفقاً لبيانات من مشروع تتبع Covid-19، حيث انخفضت الحالات الجديدة في المملكة المتحدة أيضاً بشكل كبير. من المتوقع أن يرفع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم طلبات البقاء في المنزل الصارمة، مما يسمح بتناول الطعام في الخارج وفتح الصالونات الداخلية في أكبر اقتصاد على مستوى الولايات المتحدة، وفقاً لتقارير الصحف المحلية.

وزن المستثمرون مجموعة أخرى من تقارير أرباح الشركة يوم الجمعة. الموضوع الرئيسي في الجزء الأول من موسم الأرباح هذا هو أن معظم الشركات تتفوق بسهولة على توقعات أرباح وول ستريت للأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020، حيث تتصدر البنوك وبعض الصناعات الأخرى الطريق. أبلغت حوالي 13٪ من الشركات في S&P 500 عن نتائجها حتى الآن.

كانت الأسواق تستجمع قواها مؤخراً على أمل أن تؤدي لقاحات COVID-19 إلى انتعاش اقتصادي قوي في وقت لاحق من هذا العام، مع اقتراب الحياة اليومية من وضعها الطبيعي. وهناك آمال كبيرة في أن تقدم واشنطن جرعة أخرى من الحوافز للاقتصاد الآن بعد أن أصبح البيت الأبيض ومجلسي الكونجرس تحت سيطرة واحدة من الديمقراطيين.

اقترح الرئيس جو بايدن خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لإرسال 1,400 دولار إلى معظم الأمريكيين وتقديم حوافز أخرى للاقتصاد. لكن حزبه لا يملك سوى أغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ، مما يثير الشكوك حول مقدار الموافقة عليه. وقد أعرب العديد من الجمهوريين بالفعل عن معارضتهم لأجزاء من الخطة.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.