أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: تتباين وسط تزايد تفشي الجائحة مع انتظار أخبار التحفيز

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، حيث ظل المستثمرون يراقبون التحديثات بشأن جائحة Covid-19، وأبقوا الآمال بشأن المزيد من التحفيز الأمريكي، متجاهلة حالة عدم اليقين بشأن محاولة جديدة محتملة لعزل الرئيس دونالد ترامب بعد هجوم الأسبوع الماضي على مبنى الكابيتول الأمريكي.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • صعد مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.04٪ ما يعادل 292.25 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,456.59.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.27% ما يعادل -9.69 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,598.65.
  • كما انخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.15% ما يعادل -41.15 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,235.60.
  • وبحلول الساعة 11:10 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.21% بما يعادل -7.72 نقطة ليستقر عند مستوى 3,604.41.
  • وانخفض مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.06% بما يعادل -7.81 نقطة ليستقر عند مستوى 13,917.25.
  • بينما ارتفع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.04% بما يعادل 2.14 نقطة ليستقر عند مستوى 6,756.85.

اقترح المحللون أن يركز المستثمرون على خطط التحفيز الاقتصادي التي وضعها الرئيس المنتخب جو بايدن بعد توليه منصبه الأسبوع المقبل. يناقش الديمقراطيون في الكونجرس إمكانية عزل ترامب لتشجيعه المؤيدين الذين هاجموا مبنى الكابيتول، لكن الرئيس اتخذ القليل من الإجراءات الرسمية منذ ذلك الحين.

صورة توضيحيه

قال بنك ميزوهو في تقرير: "الآمال معلقة على إدارة بايدن القادمة، والاستفادة من الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، لمعالجة الآثار الاقتصادية المدمرة لجائحة COVID بشكل قاطع".

أعلنت الصين اليوم الأربعاء العزل العام على أربع مدن تحوي أكثر من 28 مليون شخص، وذلك بعد تسجيلها أعلى قفزة يومية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ أكثر من خمسة أشهر.

قال نيل ويلسون كبير محللي السوق في ماركتس للعملاء في مذكرة، إن التقارير عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس Covid-19 في الصين "تثير المخاوف بشأن موجة جديدة في أكبر محرك اقتصادي في آسيا".

لكن ويلسون قال إن التقدم في التطعيمات بالولايات المتحدة وأوروبا "لا يزال يدعم توقعات المخاطر الإيجابية على نطاق واسع، حتى لو تم تمديد التقييمات، وقد يتسبب ارتفاع المعدلات في حدوث مشاكل في المستقبل". وأضاف: "من المحتمل أن يبحث المستثمرون الآن عن القليل من التوحيد وبعض الوضوح حول ما يأتي فوق التل من حيث التحفيز واللقاحات".

في مكان آخر مددت هولندا إغلاقها إلى الشهر المقبل، وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه قد تكون هناك حاجة إلى 10 أسابيع أخرى من الإجراءات الصارمة.

قال مارتن هيويت رئيس مجلس رؤساء الشرطة الوطنية، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء في المملكة المتحدة يواجه منتهكو قواعد الإغلاق نهجاً أكثر صرامة من قبل الشرطة. سجلت المملكة المتحدة 1,243 حالة وفاة إضافية بسبب فيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء، في الوقت الذي تكافح فيه سلالة جديدة أكثر عدوى من المرض.

في غضون ذلك صوت مجلس النواب في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء للموافقة على قرار يحث نائب الرئيس مايك بنس على إقالة الرئيس دونالد ترامب من منصبه. كما قال بنس سابقاً إنه لن يسلك هذا الطريق، فإن مجلس النواب سيمضي قدماً في التصويت على عزله يوم الأربعاء.

سيحصل المستثمرون على تحديث لشهر ديسمبر حول أسعار المستهلكين، و Beige Book من الاحتياطي الفيدرالي والميزانية الفيدرالية يوم الأربعاء، جنباً إلى جنب مع العديد من المتحدثين الفيدراليين - محافظ الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، رئيس بنك فيلادلفيا الفيدرالي باتريك هاركر ونائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.