اخبار الاسهم الامريكية: تصعد مع عودة آمال التحفيز

أكرم عادل

ارتفعت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الثلاثاء، لكنها انتهت بعيدة عن أعلى مستوياتها خلال الجلسة، بعد أن أشارت بيلوسي إلى أن محادثات التحفيز لم تنته بعد. تلقت الأسهم أخباراً قوية تفيد بأن وزارة العدل الأمريكية كانت تستعد لرفع دعوى قضائية متوقعة ضد احتكار Google، وهي وحدة تابعة لشركة Alphabet، مما يضع شركات التكنولوجيا الكبرى في دائرة الضوء التنظيمية.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.40% بما يعادل 113.37 نقطة، ليستقر عند مستوى 28,308.79.
  • وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.47% بما يعادل 16.20 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,443.12.
  • بينما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.37% بما يعادل 43.49 نقطة، ويغلق عند مستوى 11,677.84.

تمتعت الأسهم ببعض الزخم الإيجابي حيث أجرى رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين محادثات يوم الثلاثاء، وهو الموعد النهائي الذي فرضته سابقاً لإبرام اتفاق قبل الانتخابات، واستمرت تلك المحادثات نحو 45 دقيقة، ليكتب بعدها درو هاميل وهو المتحدث الرسمي باسم نانسي بيلوسي على تويتر أن المحادثات ستستمر يوم الأربعاء وأن "الجانبين كليهما جادان بشأن إيجاد حل توافقي".

وقالت بيلوسي إنه لا يزال من الممكن إبرام اتفاق قبل الانتخابات، ويبدو أنه يقلل من شأن الموعد النهائي يوم الثلاثاء، قائلة إنه يجب كتابة مشروع القانون بحلول نهاية الأسبوع حتى يتم تمريره من خلال الكونجرس بحلول 3 نوفمبر/ تشرين الثاني.

قال الرئيس دونالد ترامب في مقابلة هاتفية صباح الثلاثاء على قناة فوكس نيوز: "إنهم يتحدثون، دعونا نرى ما سيحدث".

وهوت الأسهم يوم الاثنين مع تلاشي الآمال في صفقة تحفيز مالي قبل الانتخابات، بينما زاد ترامب عرضه لحزمة مساعدات إلى 1.8 تريليون دولار، لا يزال الجمهوريون يُنظر إليهم في مجلس الشيوخ على أنهم يقاومون حزمة إنفاق كبيرة.

وقال بوريس شلوسبرغ العضو المنتدب لشركة بي كي أسيت في مذكرة: " لا تزال احتمالات التوصل إلى صفقة فعلية ضئيلة، حيث يعارض الجمهوريون في مجلس الشيوخ بشدة حجم التحفيز الذي تمت مناقشته، لكن الأمل يستمر إلى الأبد في الأسواق ويستمر المستثمرون في التفاؤل أن الزخم والضغط من جانب ترامب سيجبر مجلس الشيوخ على الموافقة على الحزمة والموافقة عليها".

كما تم دعم الأسهم أيضاً من خلال تقرير وول ستريت جورنال والذي أفاد بأن لقاح المضاد للفيروس التاجي والتابع لشركة Moderna قد يكون متاحاً للاستخدام في حالات الطوارئ في ديسمبر/ كانون الأول إذا حصل على نتائج إيجابية من تجربته المؤقتة في نوفمبر.

تحدث كبار مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء. قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز إنه واثق من أن التعافي الاقتصادي سيستمر على قدم وساق، لكنه أكد على أهمية المزيد من الدعم الحكومي.

ارتفعت بدايات الإسكان في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول بنحو 2٪ إلى 1.42 مليون بوتيرة سنوية، في حين ارتفعت تصاريح البناء 5.2٪ إلى 1.55 مليون. توقع الاقتصاديون في المتوسط ​ أن يبدأ في التزايد بوتيرة سنوية تبلغ 1.45 مليون، بينما يُنظر إلى التصاريح بوتيرة 1.518 مليون.

التحليل التقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر يحاول استعادة تعافيه

صعد قليلاً مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب طفيفة بلغت نسبتها 0.47% بما يعادل 16.20 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,443.12.

الرسم البياني اليومي لمؤشر ستاندرد اند بورز
 
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد جاء ارتفاع المؤشر في ظل تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يستفيد في الوقت نفسه من الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، أمام توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 3,393.52، ليستهدف مستوى المقاومة القياسي 3,588.11.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.