اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تنخفض وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

أكرم عادل

تراجعت أغلب الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الاثنين، بعد أن أدى ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد في أوروبا، وعدد من المخاطر الجيوسياسية، إلى إشعال عمليات بيع الأصول التي تعتبر محفوفة بالمخاطر في وول ستريت. بالإضافة إلى تأثير وفاة قاضية المحكمة العليا روث بادر جينسبيرج.

أعلان
اربح مع تداول الاسهم الحلال
تداول الان!

أداء المؤشرات:

  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها 1.84% بما يعادل 509.72 نقطة، ليستقر عند مستوى 27,147.70.
  • وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.16% بما يعادل -38.41 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,281.06. ويأتي هذا الانخفاض للجلسة الرابعة على التوالي، مسجلاً أطول سلسلة خسائر له منذ 28 فبراير/ شباط.
  • بينما ارتفع مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.40% بما يعادل 43.24 نقطة، ويغلق عند مستوى 10,980.22.
  • كان أداء الشركات الصغيرة هو الأسوأ حيث انخفض مؤشر Russell 2000 بنسبة 3.4٪.

قد تضطر المملكة المتحدة إلى الإغلاق مرة أخرى بسبب تجدد ظهور فيروس كورونا، واحتمال أن تضطر أوروبا والولايات المتحدة إلى الإغلاق أيضاً. أجرى عمدة لندن صادق خان محادثات يوم الاثنين لمناقشة اتخاذ إجراءات جديدة لوقف انتشار فيروس كورونا.

سجلت سلسلة من المقالات الاستقصائية حوالي 2 تريليون دولار من عمليات غسيل الأموال المحتملة في البنوك الدولية الكبرى. زعمت باز فييد نيوز الأمريكية، على أساس ما يسمى بتقارير النشاط المشبوه التي قدمتها البنوك، أن المقرضين استمروا في التعامل مع العملاء المشبوهين بعمليات غسيل الأموال. تراجعت البنوك بما في ذلك باركليز ودويتشه بنك وإتش إس بي سي هولدنجز وستاندرد تشارترد في التعاملات الأوروبية.

كما أن وفاة روث بادر جينسبيرغ تجعل تقديم حزمة إغاثة أخرى من كوفيد أمراً مستبعداً أكثر مما كان يبدو بالفعل. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس دونالد ترامب سيرشح إما إيمي كوني باريت أو باربارا لاجوا، وكلاهما من قضاة الاستئناف الفيدراليين.

كتب ليندسي بيل كبير استراتيجيي الاستثمار في أللي إنفيست: "عادت مخاوف فيروس كورونا إلى الظهور، مما يقلق المستثمرين من أن عودة الإغلاق الاقتصادي قد يكون قريباً". وأضاف بيل "هناك المزيد والمزيد من عدم اليقين ينشأ مع اقترابنا من الانتخابات ولكن لا نقترب أكثر من الإعانة المالية للكونغرس. لكننا ما زلنا متفائلين بأن هذا الانخفاض سيتم شراؤه عاجلاً وليس آجلاً ".

بدا الأمر وكأن الشركات الصغيرة قد تكون هي المستفيدة من ضعف التكنولوجيا، حيث ارتفع مؤشر Russell 2000 بنسبة 2.6٪ الأسبوع الماضي، لكن أضاع هذا المؤشر كل مكاسبه يوم الاثنين.

يأتي انخفاض الأسهم يوم الاثنين وسط مخاوف بشأن التقييمات العالية للأسهم ذات الارتفاع الحاد التي قادت السوق إلى الصعود منذ مارس/ آذار، ولكنها تغذيها أيضاً مجموعة من المخاطر بما في ذلك التأخير في حزم التحفيز المالي الإضافية، مع موسم حملة انتخابية أمريكية ساخنة بشكل متزايد تضخمها الصراع لاستبدال قاضية المحكمة العليا روث بادر جينسبيرج، واستمرار التوترات مع الصين والتهديد بتجديد الإغلاق في العديد من الأماكن بسبب ارتفاع حالات COVID-19 هنا وفي الخارج.

التحليل التقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر يقلص بعضاً من خسائره

تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، مسجلاً أدنى مستوياته عند 3,229.10، ليرتد منه ارتفاعاً قبل إغلاقه ليقلص بعضاً من خسائره ويغلق منخفضاً بنسبة بلغت -1.16% بما يعادل -38.41 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,281.06.

الرسم البياني لمؤشر s&p 500

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد جاء انخفاض المؤشر مع الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، تحت سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، أعلن عنها بعد كسره لخط اتجاه فرعي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 3,222.71، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 2,965.66.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.