اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة مع تزايد عمليات البيع التي تقودها أسهم شركات التكنولوجيا

أكرم عادل

تراجعت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الجمعة، لتسجل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، وسط حالة من عدم اليقين بشأن جولة جديدة من التحفيز المالي في واشنطن، والمخاوف بشأن التوترات بين الولايات المتحدة والصين، والقلق بشأن تباطؤ وتيرة الانتعاش الاقتصادي.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أداء المؤشرات:

  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.88% بما يعادل -244.56 نقطة، ليستقر عند مستوى 27,657.42.
  • وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.12% بما يعادل -37.54 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,319.47.
  • وهبط مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -1.30% بما يعادل -143.97 نقطة، ويغلق عند مستوى 10,936.98.

على مدار الأسبوع الماضي فقد مؤشر داو جونز ​​ما نسبته 0.1٪، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.6٪، وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.6٪.

يواصل المستثمرون البحث عن أي تقدم في محادثات التحفيز المالي في واشنطن، والتي يعتبرها الكثيرون ضرورية لدعم التعافي الاقتصادي من الآثار المدمرة لجائحة فيروس كورونا والحفاظ على مكاسب سوق الأسهم.

يعتزم المشرعون في الكونجرس تقديم مشروع قانون يوم الجمعة سيشهد تمويل الحكومة الأمريكية حتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول، لكن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قالت يوم الجمعة إن صناعتي الطيران والمطاعم يحتاجان إلى مساعدة يمكن أن تكون في حزمة تحفيز اقتصادي كبيرة أخرى.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن الديمقراطيين في مجلس النواب مرروا مشروع قانون إغاثة بقيمة 3.5 تريليون دولار في مايو/ أيار، لكن في الآونة الأخيرة في مفاوضات مع مسؤولي البيت الأبيض قالوا إنهم سيقبلون صفقة بقيمة 2.2 تريليون دولار. قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إن الديمقراطيين قد يدفعون للحصول على أكثر من عرضهم السابق البالغ 2.2 تريليون دولار، لكنهم ليسوا على استعداد للدفاع عن أي شيء أقل ذلك.

على الجبهة الجيوسياسية قالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة إنها تحظر المعاملات التي تتضمن WeChat التابعة لشركة Tencent وTikTok من Bytedance. لم يشر الأمر إلى صفقة Oracle Corp. ORCL مع TikTok، لكنها قالت: "الرئيس أجل حتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني لحل مخاوف الأمن القومي التي تطرحها TikTok." تسلط النبأ الضوء على التوترات الصينية الأمريكية العالقة.

قلق المستثمر من تأثير تحديث السياسة الفيدرالية يوم الأربعاء لا يزال مؤثراً في السوق أيضاً، بعد أن أشار البنك المركزي إلى أن التعافي الاقتصادي قد يكون طويلاً، وأنه لن يتوقع رفع أسعار الفائدة لثلاثة أخرى على الأقل أو أربع سنوات.

في البيانات الاقتصادية الأمريكية قالت جامعة ميشيغان إن القراءة الأولية لمؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في سبتمبر/ أيلول كانت 78.9، ارتفاعاً من 74.1 في الشهر السابق، أفضل من متوسط ​​تقديرات الاقتصاديين الذين توقعوا قراءة 75.9.

اتسع عجز الحساب الجاري للولايات المتحدة وهو مقياس لديون الدولة للدول الأخرى بشكل حاد في الربع الثاني. واتسع عجز الحساب الجاري إلى 170 مليار دولار من 111.5 مليار دولار منقحة في الربع الأول.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يتعرض للضغط السلبي

انخفض مؤشر ناسداك 100 (NASDAQ 100) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر هي الثالثة على التوالي في آخر جلساته بنسبة بلغت -1.30% بما يعادل -143.97 نقطة، ويغلق عند مستوى 10,936.98.

الرسم البياني لمؤشر ناسداك 100

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وقد جاء انخفاض المؤشر وسط سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، والتي أعلن عنها المؤشر منذ كسره لخط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني المؤشر أيضاً من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أدنى مستوى 11,282.23، ليستهدف أولى مستويات الدعم المهم عند 10,313.94.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.