أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: ترتفع وسط عودة الاهتمام بأخبار الاندماجات والاستحواذات

أكرم عادل

صعدت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الاثنين، بعد مرورها بأسبوع قاس، حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من الأخبار السيئة على جبهة تفشي جائحة Covid-19، مع التركيز على عمليات الاندماج والاستحواذ وأخبار الشركات الإيجابية، وذلك بالرغم من تداعيات القيود الأمريكية على شركات التكنولوجيا الصينية.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • صعد مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 1.32% بما يعادل 307.00 نقطة ليستقر عند إغلاقه على مستوى 23,511.62.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.06% ما يعادل -1.88 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,217.53.
  • فيما صعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.04% ما يعادل 240.63 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 23,476.05.
  • وبحلول الساعة 11:50 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 2.15% بما يعادل 67.60 نقطة ويستقر عند مستوى 3,204.66.
  • وارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 2.78% بما يعادل 346.30 نقطة ليستقر عند مستوى 12,816.45.
  • وزاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 1.47% بما يعادل 87.30 نقطة ليستقر عند مستوى 5,929.72.

سجلت الولايات المتحدة يوم الجمعة ارتفاعاً قياسياً في حالات الإصابة بفيروس Covid-19 ليوم واحد، حيث يتزايد انتشار المرض في الغرب الأوسط.

ارتفعت العقود الآجلة على مؤشر داو جونز الصناعي، حيث كانت السياسة في دائرة الضوء بعد تقرير من صحيفة نيويورك تايمز نشر يوم الأحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يدفع من ضرائب الدخل الفدرالية سوى 750 دولارا في العام الأول من ولايته، وذلك بعد يوم من ترشيحه إيمي كوني باريت للمحكمة العليا الأمريكية. هناك أيضاً احتمال حزمة تحفيز جديدة، حيث من المقرر أن يكشف الديمقراطيون في مجلس النواب عن حزمة منقحة، حيث يستعد ترامب ونائب الرئيس السابق جو بايدن لمناقشة يوم الثلاثاء.

وقالت الصحيفة أن ترامب لم يدفع أي ضرائب دخل على الإطلاق في عشر من الأعوام الخمسة عشر السابقة، لأنه أبلغ السلطات الضريبية أن خسائره تفوق كثيراً مداخيله. ولكن سرعان ما نفى ترامب صحة تلك المعلومات التي أوردتها الصحيفة وقال للصحافيين "إنها أخبار مضللة تماما، مختلقة، وزائفة".

قال محللون في لويدز بانك "بدأت معنويات المخاطرة الأسبوع على أساس إيجابي، لكن المعنويات لا تزال هشة حول جائحة Covid-19 والانتخابات الأمريكية والبريكست وعناوين البيانات هذا الأسبوع".

في أوروبا من المقرر أن تبدأ الجولة التاسعة من المحادثات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء.

تراجعت أسهم HSBC إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1995، في أعقاب تقرير عن أنشطة غسيل أموال مزعومة في البنوك الرائدة. قالت جلوبال تايمز الأسبوع الماضي إن بنك إتش إس بي سي يمكن أن يضاف إلى قائمة "الكيانات غير الموثوق بها" في الصين.

وارتفع سهم Commerzbank (CBK) بنسبة 4٪ بعد أن قال مانفريد كنوف التنفيذي لدويتشه بنك سيصبح الرئيس التنفيذي القادم له. ترأس كنوف ذراع الخدمات المصرفية الخاصة لدويتشه بنك في ألمانيا، وشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي في أليانز دويتشلاند.

في اليابان أجلت شركة Kioxia Holdings Corp. لصناعة الرقائق طرحها العام الأولي الضخم، بعد أن قالت الأسبوع الماضي إن قيود الصادرات الأمريكية ضد شركة هواوي الصينية تضر بأعمالها.

وفي الولايات المتحدة يوم الأحد ألغى قاض فيدرالي حظر إدارة ترامب لتطبيق TikTok الصيني الشهير من متاجر التطبيقات الأمريكية. بعدما زعمت الولايات المتحدة أن التطبيق يشكل خطراً على أمنها القومي، وأن هناك صفقة للدخول في شراكة مع شركة أوراكل (ORCL).

صورة توضيحية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.