اخبار الاسهم الامريكية: ترتفع وسط سعي الكونجرس إلى مزيد من التحفيز المالي

أكرم عادل

واصلت الأسهم الأمريكية خط مكاسبها بتداولات يوم الخميس، حيث تعهد المشرعون بمواصلة العمل على حزمة مساعدات مالية أخرى لمجابهة آثار تفشي فيروس كورونا المستجد، وقال الرئيس دونالد ترامب إنه قد يصدر أوامر تنفيذية بشأن بعض إجراءات الإغاثة.

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 0.68% بما يعادل 185.46 نقطة، ليستقر عند مستوى 27,386.98.
  • وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 0.64% بما يعادل 21.39 نقطة، ليستقر عند مستوى 3,349.16.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 1.27% بما يعادل 141.65 نقطة، ويغلق عند مستوى 11,267.09.

لا يزال المستثمرون يأملون في أن يتمكن المشرعون من إبرام صفقة بشأن جولة جديدة من تخفيف آثار تفشي فيروس كورونا للأمريكيين العاطلين عن العمل، بينما قال كل من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنهما ما زالا متفائلين بشأن الاتفاق.

قد تكون بيانات مطالبات إعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة التي جاءت أفضل قليلاً من المتوقع قد خففت أيضاً من مخاوف المستثمرين بشأن التأثير الأخير لانتشار جائحة COVID-19 على الاقتصاد.

كان الديموقراطيون والجمهوريون على خلاف، حيث يواجهون موعداً نهائياً فرضوه بأنفسهم يوم الجمعة، حول نطاق لحزمة مساعدات جديدة، بما في ذلك مقدار ما يجب تقديمه في المساعدة الفيدرالية للبطالة، والتي قدمت 600 دولار إضافية قبل أسبوع من ذلك. انتهت في يوليو/ تموز، بالإضافة إلى المزايا المقدمة من الدولة.

طرحت إدارة ترامب يوم الأربعاء أيضاً فكرة اتخاذ إجراء تنفيذي إذا لم يكن الديمقراطيون والجمهوريون قادرين على التوصل إلى حل وسط بشأن تقديم المزيد من المساعدة لمن هم الأكثر تضرراً من تفشي الفيروس.

وقال رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز لشبكة CNN في مقابلة يوم الأربعاء: "إذا لم يتمكن الكونجرس من إنجازها، فإن رئيس الولايات المتحدة سيفعل ذلك"، وهي نقطة أكدها ترامب في مؤتمر صحفي. قال الرئيس: "نحن نتفاوض الآن بينما نتحدث، وسنرى كيف تسير الأمور".

في وقت سابق تحمس المستثمرون بعد أن انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة للأسبوع المنتهي في الأول من أغسطس/ آب إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.186 مليون، بانخفاض قدره 249,000 عن قراءة الأسبوع السابق البالغة 1.435 مليون. كان متوسط ​​تقديرات الاقتصاديين بزيادة أسبوعية في المطالبات الجديدة إلى 1.442 مليون.

انخفض عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة التقليدية من خلال الولايات، والمعروفة باسم المطالبات المستمرة، بنسبة 844,000 معدلة موسمياً إلى 16.1 مليون في الأسبوع المنتهي في 25 يوليو.

توقف الانخفاض المطرد في مطالبات البطالة لفترة وجيزة في يوليو وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا والعديد من الولايات الأخرى. تم إعادة فرض بعض القيود على الشركات، واضطرت الشركات إلى تسريح العمال أو إجازة لهم للمرة الثانية.

التحليل التقني لمؤشر ناسداك 100 – المؤشر يواصل حصد مستويات قياسية جديدة

واصل مؤشر ناسداك 100 (NASDAQ 100) الارتفاع بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب جديدة في آخر جلساته بنسبة بلغت 1.27% بما يعادل 141.65 نقطة، ويغلق عند مستوى 11,267.09.

وذلك في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نتوقع استمرار ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره اعلى مستوى 11,000.00، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 11,545.72.

الرسم البياني اليومي لناسداك 100
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.