أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: ترتفع بفضل تقارير نتائج أرباح فصلية قوية

أكرم عادل

حققت الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية مكاسب مبكرة يوم الأربعاء، في حين تباين أداء الأسواق الآسيوية، وذلك على الرغم من صعود الذهب لمستويات تاريخية تخطت 2,000 دولار للأوقية الواحدة، وذلك بدعم من مجموعة كبيرة من تقارير نتائج أرباح الشركات الفصلية والتي جاءت إيجابية بما في ذلك البنك الألماني Commerzbank، بالإضافة للمزيد من علامات الانتعاش الاقتصادي في شكل بيانات إيجابية، لترتفع الأسهم بينما ينتظر المستثمرون حزمة تحفيز أمريكية جديدة.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • انخفض مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.26% بما يعادل -58.81 نقطة ليستقر عند إغلاقه على مستوى 22,514.85.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق أرباحاً بنسبة بلغت 0.17% ما يعادل 5.88 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,377.56.
  • وصعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.62% ما يعادل 155.91 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 24,458.13.
  • وبحلول الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.70% بما يعادل 22.87 نقطة ويستقر عند مستوى 3,277.16.
  • كما زاد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.80% بما يعادل 102.68 نقطة ليستقر عند مستوى 12,701.80.
  • وارتفع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق أرباحاً بلغت نسبته 1.13% بما يعادل 69.13 نقطة ليستقر عند مستوى 6,104.38.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء أن محادثات رفيعة المستوى بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين ستعقد في 15 أغسطس/ آب، لمناقشة امتثال الصين للاتفاق التجاري الموقع في يناير/ كانون الثاني. لم تحقق الصين السرعة المطلوبة للوفاء بتعهدها بشراء المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية. ويقال أن الصين ستثير على الأرجح مخاوف بشأن الحملة الأمريكية الأخيرة ضد شركات التكنولوجيا الصينية.

قوبلت أنباء محادثات الصفقة التجارية بحذر. وكتب ستيفن إينيس كبير استراتيجيي الأسواق العالمية في أكسي تريدر في مذكرة: "يشير تدهور العلاقات السياسية بين الولايات المتحدة والصين هذا العام إلى أن المحادثات البناءة ستكون مفاجأة". "سيختبر الاجتماع أطروحة مفادها أن الخلاف السياسي لا يؤدي إلى كسر اقتصادي".

صورة توضيحيه

من المرجح أن تتوتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن قالت إدارة ترامب إن وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار سيزور تايوان قريباً - وهي أعلى زيارة يقوم بها مسؤول أمريكي منذ 41 عاماً. تدعي الصين أن تايوان من ضمن أراضيها.

وفي أوروبا عاد نشاط الأعمال في منطقة اليورو إلى النمو في يوليو/ تموز، وإن كان أقل بقليل من توقعات الاقتصاديين، مع نمو قوي بشكل خاص في فرنسا وألمانيا، وفقاً لمؤشر مديري المشتريات الذي تمت متابعته عن كثب. سجلت إسبانيا وإيطاليا أيضاً نمواً متجدداً على الرغم من العلامات الأخيرة لارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي. تباطأ النمو في قطاع الخدمات في الصين في يوليو من أعلى مستوياته في العقد في يونيو/ حزيران ولكنه استمر في التوسع.

على الرغم من البيانات الإيجابية مبدئياً، فإن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد في جميع أنحاء العالم وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين بشأن تطبيق مشاركة الفيديو TikTok أوجد عدم اليقين الكافي لتصعد أسعار الذهب على اثرها، ليستقر لأول مرة في التاريخ أعلى سعر 2,000 دولار لكل أوقية.

وقال روس مولد مدير الاستثمار في ايه جي بيل "بينما تستمر الأسواق في مسار الانتعاش الحذر، فإن التحرك الكبير للذهب من خلال عتبة 2,000 دولار للأونصة هو تذكرة بالمخاوف المستمرة بشأن الفيروس التاجي والتوترات الجيوسياسية المرتبطة بالصين".

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.