صعود جماعي للأسهم العربية وسط مزاج متفائل عام ساد الأسواق العالمية

أكرم عادل
أكرم عادل
في آذار 25, 2020 | تاريخ التحديث آذار 25, 2020
أحدث الأخبار

ارتفعت الأسهم العربية بشكل جماعي في تداولات يوم الأربعاء، بعد الاقتراب من إقرار أكبر حزمة مساعدات في التاريخ من مجلس النواب بالولايات المتحدة تقدر بنحو 2 تريليون دولار، للمساعدة في تحفيز الاقتصاد الذي تعطل بسبب تفشي فيروس كورونا، ما أنعش الأسواق العالمية، ولترتفع جميع الأصول ومنهم النفط الخام.

 أداء المؤشرات:

  • صعد المؤشر العام للسوق السعودي (TASI) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.24% بما يعادل 14.99 نقطة ليستقر المؤشر عند إغلاقه على مستوى 6,208.65.
  • كما تعافى مؤشر EGX30 المصري ليحقق أرباحاً بنسبة بلغت 0.97% ما يعادل 95.19 نقطة ليستقر المؤشر في نهاية تداولاته عند مستوى 9,865.67.
  • وانتعش المؤشر العام لسوق دبي (DFMGI) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 6.42% بما يعادل 109.99 نقطة ليستقر عند إغلاقه على مستوى 1,823.01، بإجمالي قيمة تداولات تجاوزت 313.3 مليون درهم.

لترتفع أسهم 27 شركة تصدرهم سهم الإسلامية العربية للتأمين (SALAMA) بنسبة مكاسب بلغت 14.75%، مقابل انخفاض أسهم 5 شركات كان أكثرهم خسارة بالنسبة سهم دار التكافل (DARTAKAFUL) بنسبة خسائر بلغت -4.87%، بينما استقر سهم شركة واحدة بدون تغيير، ونشطت أسهم شركة الاتحاد العقارية (UPP) وبيت التمويل الخليجي (GFH) وشركة ديار للتطوير (DEYAAR) كأنشط الأسهم من حيث الكمية.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبو ظبي (ADI) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 7.39% ما يعادل 269.982 نقطة ليستقر المؤشر عند إغلاقه على مستوى 3,921.385، بإجمالي قيمة تداولات تجاوزت 254.2 مليون درهم.

وارتفعت أسهم 19 شركات فقط تقدمهم سهم بنك أبو ظبي التجاري (ADCB) والذي حقق مكاسب بلغت نسبتها 14.84%، وانخفضت أسهم 4 شركة وكان أكثرهم خسارة سهم إسمنت رأس الخيمة (RAKCC) بنسبة بلغت -5.00%، بينما استقرت أسهم 4 شركات بدون تغيير، ونشطت أسهم الدار العقارية (ALDAR) وإشراق العقارية (ESHRAQ) ومصرف أبو ظبي الإسلامي (ADIB) كأكثر الأسهم نشاطاً من حيث الكمية.

كما صعد المؤشر العام لبورصة قطر (GNRI) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 3.12% بما يعادل 257.96 نقطة، ليغلق المؤشر على مستوى 8,534.32، بقيمة أجمالية للتداولات تجاوزت 252.3 مليون ريال.

لترتفع أسهم 40 شركة جاء في مقدمتهم سهم أوريدو (ORDS) بنسبة ارتفاع بلغت 7.21%، في المقابل تراجعت أسهم 7 شركة كان أكثرهم خسارة سهم الدوحة (DOHI) والذي سجل خسائر بنسبة -5.26%، ونشطت أسهم إزدان القابضة (ERES) والمتحدة للتنمية (UDCD) والريان (MARK) كأكثر الأسهم نشاطاً من حيث الكمية.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا
استغل فرصتك الآن!

التحليل التقني لمؤشر السوق الأول الكويتي (BKP) – المؤشر يعزز من مكاسبه

ارتفع مؤشر السوق الأول الكويتي بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب هي الرابعة على التوالي بلغت نسبتها 2.72% بما يعادل 141.63 نقطة ويستقر المؤشر في نهاية التداولات عند مستوى 5,342.30.

ويأتي ارتفاع المؤشر بدعم من توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، وسط محاولاته تصحيح الاتجاه الهابط على المدى القصير، وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني لمؤشر السوق الأول الكويتي

أمام المؤشر فرصة جيدة لتحقيق المزيد من المكاسب الحذرة خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، خاصة في حالة استقرار تداولاته القادمة أعلى مستوى 5,141.09، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 5,782.35.

Best Brokers أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت
المزيد>>
DailyForex Trader's Corner زاوية متداولي ديلي فوركس
دورات تدوال العملات

هل تريد الحصول على دروس متقدمة ومقاطع فيديو تعليمية من خبراء تداول الفوركس؟ سجل مجانًا في أكاديمية ديلي فوركس، أول أكاديمية تداول تفاعلية عبر الإنترنت تقدم دورات في التحليل الفني وأساسيات التداول وإدارة المخاطر والمزيد من المواد التي تم تجهيزها حصريًا من قبل متداولين محترفين.

انضم الآن مجانًا
عن الكاتب
أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

تعليقات

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.