صعود جماعي للأسهم العربية قبيل توقيع اتفاق التجارة

أكرم عادل

ارتفعت الأسهم العربية بتداولات يوم الثلاثاء، وذلك قبيل توقيع اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين والمزمع إبرامه غداً الأربعاء، في ظل ترقب المستثمرين لنتائج أرباح الشركات للربع الرابع والتي ستبدأ بكبريات البنوك الاستثمارية في وقت لاحق من اليوم، مع عودة البورصة الكويتية للتداول بعد عطلة استمرت يومين حداداً على وفاة السلطان قابوس.

أداء المؤشرات:

  • صعد المؤشر العام للسوق السعودي (TASI) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 0.40% بما يعادل 33.67 نقطة ليستقر المؤشر عند إغلاقه على مستوى 7,474.81.
  • وتعافى مؤشر EGX30 المصري ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 0.42% ما يعادل 58.00 نقطة ليستقر المؤشر في نهاية تداولاته عند مستوى 13,756.64.
  • وصعد أيضاً المؤشر العام لسوق دبي (DFMGI) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 0.98% ما يعادل 27.32 نقطة ليستقر عند إغلاقه على مستوى 2,802.90، بإجمالي قيمة تداولات تجاوزت 265.5 مليون درهم

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

لترتفع أسهم 29 شركة تصدرهم سهم تكافل الإمارات (TAKAFUL-E) بنسبة ارتفاع بلغت 14.55%، مقابل انخفاض أسهم 8 شركة كان أكثرهم خسارة بالنسبة سهم الاتحاد العقارية (UPP) بنسبة خسائر بلغت -9.62% بينما استقرت أسهم 3 شركات دون تغيير، ونشطت أسهم الاتحاد العقارية (UPP) ومجموعة السلام القابضة (ALSALAMKW) وآن ديجيتال (AAN) كأنشط الأسهم من حيث الكمية.

  • فيما ارتفع المؤشر العام لسوق أبو ظبي (ADI) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 1.07% ما يعادل 54.871 نقطة ليستقر المؤشر عند إغلاقه على مستوى 5,168.624، بإجمالي قيمة تداولات تجاوزت 175.5 مليون درهم.

وارتفعت أسهم 11 شركات كان في مقدمتهم سهم بنك أم قيوين الوطني (NBQ) ليرتفع بنسبة 14.74%، وهبطت أسهم 7 شركة كانت أكثرها خسائر سهم المستثمر الوطني (TNI) بنسبة بلغت -10.00%، ونشطت أسهم الدار العقارية (ALDAR) وبنك أبو ظبي الأول (NBAD) ودانة غاز (DANA) كأكثر الأسهم نشاطاً من حيث الكمية.

  • وزاد المؤشر العام لبورصة قطر (GNRI) ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 0.65% بما يعادل 69.09 نقطة ليغلق المؤشر على مستوى 10,636.70، بقيمة أجمالية للتداولات تجاوزت 236.8 مليون ريال.

لترتفع أسهم 28 شركة جاء في مقدمتهم سهم صندوق الريان (QATR) بنسبة أرباح بلغت 3.49%، مقابل انخفاض أسهم 13 شركات كانت أكثرهم خسارة سهم السلام (SIIS) بنسبة هبوط بلغت -2.67%، بينما استقرت أسهم 5 شركات بدون تغيير، ونشطت أسهم استثمار القابضة (IGRD) والريان (MARK) وبنك الدوحة (DHBK) كأكثر الأسهم نشاطاً من حيث الكمية.

  • وصعد كذلك مؤشر السوق الأول (BKP) الكويتي ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 1.91% ما يعادل 132.05 نقطة ليستقر المؤشر عند مستوى 7,061.53، بقيمة أجمالية للتداولات تجاوزت 56.4 مليون دينار.

لترتفع أسهم 93 شركة تصدرهم سهم معادن (MRC) والذي حقق نسبة أرباح بلغت 30.00%، مقابل انخفاض أسهم 22 شركة جاءت في مقدمتهم سهم العقارية (ALAQARIA) بنسبة خسائر بلغت -9.69%، بينما استقرت أسهم 13 شركة بدون تغيير، ونشطت أسهم السلام (ALSALAM) وأهلي متحد (AUB) وخليج ب (GBK) كأكثر الأسهم نشاطاً من حيث الكمية.

التحليل التقني لمؤشر السوق الأول (BKP) الكويتي – المؤشر يخترق مقاومة محورية

صعد مؤشر السوق الأول الكويتي بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب جديدة في آخر جلساته بلغت نسبتها 1.91% ما يعادل 132.05 نقطة ليستقر المؤشر عند مستوى 7,061.53، لينجح المؤشر بهذا الارتفاع في اختراق مستوى المقاومة المحوري 7,008.55.

الرسم البياني الرسم البياني لمؤشر السوق الأول

ويأتي ارتفاع المؤشر نتيجة سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى البعيد والقصير أيضاً بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني أعلاه لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الارتفاع للمؤشر بتداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 7,008.55، ليستهدف مستوى المقاومة 7,428.43.

عن الكاتب
أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.