الأسهم الأوروبية تستقر وسط التركيز على موسم نتائج الأرباح

أكرم عادل

لا تتداول مع أية شركة! تداول مع الوسطاء الأفضل في العالم العربي:

أفضل شركات التداول للعام 2020

تباين أداء الأسهم الأوروبية بتداولات يوم الثلاثاء، وسط تداولات هادئة وذلك قبيل توقيع اتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين غداً الأربعاء في واشنطن العاصمة، مع تحول تركيز المستثمرين لموسم نتائج أرباح الشركات للربع الرابع.

أداء المؤشرات اليوم:

  • فبحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.22% بما يعادل -8.49 نقطة ويستقر عند مستوى 3,771.19.
  • في المقابل صعد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق أرباحاً بنسبة بلغت 0.06% بما يعادل 7.79 نقطة ليستقر المؤشر عند مستوى 13,459.55.
  • بينما استقر مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق أرباحاً تكاد لا تذكر بلغت نسبته 0.01% بما يعادل 0.45 نقطة ليستقر عند مستوى 7,618.55.
  • وانخفض مؤشر كاك 40 (CAC) في فرنسا ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.06% بما يعادل -3.43 نقطة ويستقر عند مستوى 6,039.55.
  • بينما هبط مؤشر FTSE Italia (ITLMS) في إيطاليا ليسجل خسائر طفيفة بنسبة بلغت -0.05% ما يعادل -13.16 ليستقر المؤشر عند مستوى 26,034.75.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

يترقب المتاجرين موسم الأرباح والذي سيبدأ اليوم الثلاثاء بنتائج البنوك الكبرى، مثل سيتي جروب وجي بي مورجان وويلز فارجو.

في مؤشر جديد على حسن النوايا أسقطت وزارة الخزانة الأمريكية وسم الصين بأنها دولة تتلاعب بالعملة، بينما ذكر تقرير آخر أن الصين تعهدت بزيادة مشترياتها من السلع الأمريكية المصنعة خلال العامين المقبلين.

فقد قال مصدر مطلع إن الصين تتعهد بشراء سلع مُصنعة بقيمة إضافية نحو 80 مليار دولار من الولايات المتحدة على مدى العامين المقبلين، علاوة على أكثر من 50 مليار دولار إضافي من إمدادات الطاقة بموجب اتفاق تجاري سيجري توقيعه مع بكين يوم الأربعاء، كما ستزيد بكين مشتريات الخدمات الأمريكية بنحو 35 مليار دولار خلال نفس العامين، لتدعم قطاعا يتمتع بفائض تجاري نادر مع الصين.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة والصين ستعلنان أيضًا يوم الأربعاء عن خطط لإجراء محادثات نصف سنوية تهدف إلى دفع الإصلاحات في كلا البلدين وحل النزاعات بينهم.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية أظهرت بيانات الجمارك الصينية يوم الثلاثاء أن صادرات الصين ارتفعت في ديسمبر (كانون الأول) 7.6% على أساس سنوي. بشكل فاق التوقعات والتي كانت بنحو زيادة 3.2% بعد انخفاض 1.3% في نوفمبر (تشرين الثاني).

التحليل التقني لمؤشر يورو ستوكس 50 – المؤشر يكافح لاختراق مقاومته الحالية

تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وذلك على اثر ثبات مستوى المقاومة 3,781.5 حتى تلك اللحظة، ليسجل المؤشر خسائر بجلسته اليومية بلغت نسبتها -0.14% حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

الرسم البياني لمؤشر يورو ستوكس 50
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

يحاول المؤشر بهذا الانخفاض اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على الارتفاع واختراق تلك المقاومة، في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مثلما هو موضح بالرسم البياني أعلاه لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر بتداولاته القادمة على المدى القصير، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 3,781.5، ليمهد الطريق لنفسه لتحقيق المزيد من المكاسب، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 3,872.3.

عن الكاتب
أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.