العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تبدأ أسبوعها منخفضة قبيل اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي

أكرم عادل

تراجعت العقود الآجلة للأسهم الامريكية ببداية تداولاتها لهذا الأسبوع يوم الاثنين، بعد جلسة واحدة بعد تقرير الوظائف الرائع الذي أثار شهية المخاطر في وول ستريت، ليستعد المستثمرون لموجة من تحديثات السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية العالمية، والتطورات الجديدة في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مع اقتراب الموعد النهائي للتعريفة الجمركية التي تلوح في الأفق.

أداء المؤشرات:

  • تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) تسليم ديسمبر ليسجل خسائر طفيفة بلغت نسبتها -0.07% بما يعادل -19.5 نقطة، ليستقر المؤشر على مستوى 27,994.5.
  • كما انخفض مؤشر إس آند بي 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً تسليم ديسمبر ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.06% بما يعادل -1.88 نقطة ليغلق على مستوى 3,144.38.
  • وصعد أيضاً مؤشر ناسداك 100 (Nasdaq 100) تسليم ديسمبر ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.02% بما يعادل -12.25 نقطة، ويغلق مستقراً على مستوى 8،386.75.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

سيتم التركيز على تحديثات السياسة النقدية هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماع سياساته يوم الثلاثاء، والبنك المركزي الأوروبي الذي سيعقد مؤتمره يوم الخميس برئاسة الرئيس الجديد كريستين لاجارد، مع أمل المستثمرين في الحصول على أدلة جديدة على حالة الاقتصاد العالمي والتوقعات القادمة لأسعار الفائدة.

وفي الوقت نفسه يواصل المستثمرون تقييم حالة المحادثات التجارية قبل الموعد النهائي للرسوم الجمركية الجديدة المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 15 ديسمبر (كانون الأول) لتعريفات 15٪ على 156 مليار دولار من الواردات الصينية السنوية، ومع ذلك فقد تكهن بعض الخبراء بأن الرئيس دونالد ترامب قد يؤخر تنفيذ التعريفات حيث تعمل الأطراف نحو تكملة طريق الاتفاق.

تشير التقارير الاقتصادية الصادرة من الصين إلى أن التوترات التجارية قد أضرت بثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث انخفضت صادرات الصين بشكل غير متوقع بنسبة 1.1٪ في نوفمبر (تشرين الثاني) مقارنة بالعام السابق، في حين انخفضت الشحنات إلى الولايات المتحدة بنسبة 23٪، حسبما أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك.

وذكرت وزارة التجارة الصينية اليوم الاثنين أن بكين تأمل أن تؤدي المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة إلى نتيجة "مرضية" قريبًا وفقًا للتقارير.

يوم الجمعة تجاهل المستثمرون القلقون في سوق الأسهم المخاوف بشأن التعريفات الجمركية، للتركيز على قوة سوق العمل في الولايات المتحدة، فقد أفادت وزارة العمل أن الاقتصاد الأمريكي إضافة 266 ألف وظيفة جديدة في نوفمبر، لتسجل أكبر زيادة منذ يناير (كانون الثاني)، مما يشير إلى أن نمو الوظائف لا يزال قوياً على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي.

التحليل التقني لسهم تيسلا (TSLA) – السهم محاط بالإشارات الإيجابية

صعد سهم تيسلا (TSLA) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، بالرغم من التقارير التي أفادت أن الطائرة المسيرة Tesla Model 3 اصطدمت بسيارتين إحداهما تابعة لشرطة ولاية كونيتيكت الأمريكية، ليحقق السهم أرباحاً بلغت نسبتها 0.45% بما يعادل 1.50 نقطة ليستقر السهم عند سعر 337.35 دولار.

الرسم البياني لسهم تيسلا
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ويأتي ارتفاع السهم في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني أعلاه لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي بسبب تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ووسط ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السهم، ليوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الارتفاع للسهم خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم المهم 327.10، ليستهدف اولى مستويات المقاومة عند 361.20.

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.