المؤشرات الآسيوية تستهل تعاملات الاسبوع على مكاسب وسط تفائل بشأن المفاوضات التجارية

طاقم ديلي فوركس

.

ارتفعت الأسهم الآسيوية  فى مستهل تعاملات اليوم الاثنين على الرغم من الإشارات المتضاربة من الولايات المتحدة والصين على صعيد المفاوضات التجارية، بالإضافة الى تحقيق المعسكر المؤيد للديمقراطية في انتخابات مجلس منطقة هونغ كونج إنتصاراً ساحقاً.

  • حيث ارتفع مؤشر شنجهاي المركب الصيني 20.88 نقطة ، أو 0.72 في المائة ، إلى 2906.17 بعد أن نفت صحيفة الشعب اليومية الرسمية الصادرة عن الحزب الشيوعي الحاكم تقارير وسائل الإعلام "السلبية" وقالت إن كلا البلدين "قريبان جدًا" من الوصول الى للمرحلة الأولى الصفقة التجارية.
  • وقالت صحيفة جلوبال تايمز المدعومة من الدولة على موقع تويتر على الانترنت إن الصين مازالت ملتزمة بمواصلة المحادثات بشأن المرحلة الثانية و حتى المرحلة الثالثة من الاتفاق مع الولايات المتحدة، و فى سياق متصل ، قال الرئيس الصيني شي جين بينج  إن الصين ترغب في العمل من أجل التوصل إلى اتفاق المرحلة الأولى على أساس الاحترام المتبادل والمساواة لكنها ستقاوم إذا لزم الأمر.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

  • وارتفع مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 1.5 في المائة ليغلق عند 26993.04 بعد أن سيطر المرشحون المؤيدون للديمقراطية على 12 كرسياً على الأقل من أصل 18 كرسياً محليًا في الانتخابات المحلية ، مما عمق التحدي لحكومة الرئيس التنفيذي كاري لام.
  • كذلك ارتفعت الأسهم اليابانية بأكبر وتيرة خلال أسبوعين،  بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اتفاق التجارة الذي تم التفاوض عليه منذ فترة طويلة مع الصين "يحتمل أن يكون قريباً للغاية". كما قال الرئيس الصيني شي جين بينج إن بلاده ترغب في العمل من أجل التوصل إلى اتفاقية تجارية للمرحلة الأولى مع الولايات المتحدة لوقف تصعيد حربها التجارية.
  • وارتفع مؤشر نيكي 179.93 نقطة أو 0.78 في المائة إلى 23292.81 ، مسجلاً أكبر ارتفاع منذ 12 نوفمبر. وارتفع مؤشر توبيكس الأوسع نطاقًا بنسبة 0.69 في المائة إلى 1702.96. وقفز سهم شركة هيتاشي للإنشاءات والآلات وجيه إف إي هولدنجز وباسيفيك ميتالز 4 في المائة.

 

  • واكتسبت الأسواق الأسترالية مكاسب متواضعة حيث أبقى المستثمرون آمالهم في التوصل إلى اتفاق تجاري مؤقت بين الولايات المتحدة والصين لإنهاء نزاعهم المستمر منذ 16 شهرًا، وارتفع مؤشر اس اند بى 200 القياسي 21.60 نقطة ، أو 0.32 في المائة ، ليصل إلى 6731.40 في حين أنهى مؤشر أوول أورديناريز الأوسع نطاقًا 19.10 نقطة أو 0.28 في المائة ، عند 6835.60.

 

  • وارتفع سهم بى اتش بى و وريو، والتى تعمل فى التعدين بنسبة 1.8 و 2 في المائة على التوالي، وذلك بعد أن قفزت العقود الآجلة لخام الحديد في الصين يوم الجمعة بفعل الطلب القوي، بالاضافة الى مكاسب أسهم شركة كالتكس استراليا بنسبة 7 في المائة بعد أن أعلنت شركة بيع التجزئة للوقود أنها ستطلق طرحًا أوليًا عامًا بنسبة 49 في المائة.

 

  • وانخفض سهم  ويست باك 1.3 في المئة حيث بدأت هيئة الرقابة على الشركات تحقيقا في البنك بشأن انتهاكات محتملة مرتبطة بفضيحة لغسل الأموال، وتراجعت شركة المحاصيل "نوفارم" بنسبة 17.5 في المائة بعد إصدارها لتحديث الأرباح نصف السنوية.

 

  • وارتفعت أسهم سيول بعد أن قدمت كل من واشنطن وبكين تعليقات إيجابية حول إمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري بينهما، وأغلق مؤشر كوسبي القياسي 21.54 نقطة أو 1.02 في المئة عند 2123.50. وقفزت أسهم سامسونج للصناعات الثقيلة 4.4 في المئة.

 

  • وتذبذبت أسهم نيوزيلندا فى مستهل التعاملات قبل أن تغلق عند نفس مستويات الافتتاج بشكل ثابت، وارتفع مؤشر S & P / ان زد اكس 200 الرئيسي 7.37 نقطة ليصل إلى 10953.67.

 

نظرة فنية على تداولات سهم سامسونج للصناعات الثقيلة

  • الإتجاة العام: يتداول سهم سامسونج للصناعات الثقيلة فى إتجاة عام هابط على المدى المتوسط، وصاعد على المدى القصير، حيث شهدنا السهم يتداول فى قناة سعرية هابطة على المدى المتوسط، عملت على خفض السعر من مستويات 9470 التى سجلها فى نهاية شهر مارس الماضى، وصولا الى مستويات 6300 فى بداية شهر أغسطس الماضى، والتى عملت كمستويات دعم قوية، لنشهد عقب ذلك سلسلة من الإرتفاعات وصولا الى 8400، مع إختراق القناة السعرية الهابطة فى بداية شهر سبتمبر الماضى.

الرسم البياني لسهم سامسونج

  • لتأخذ الأسعار فى التراجع مرة أخرى، فى إطار موجة من جني الأرباح، وعمل إعادة إختبار للقناة السعرية التى تم إختراقها، وهو ما حدث بالفعل خلال تداولات مستهل تعاملات الاسبوع الحالى اليوم الاثنين، ليحقق السهم مكاسب كبيرة بلغت 4.4% عند مستويات 6910، ليؤكد بذلك علي الإتجاة الصاعد الجديد، لذلك من المنتظر أن نشهد المزيد من الإرتفاعات خلال تداولات الاسبوع الحالى، وصولاً الى مستويات 8000 ثم الـ 8800.

 

 

 

 

 

طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.