الأسهم الأمريكية وهدوء ما قبل العاصفة

|

الأسهم الأمريكية وهدوء ما قبل العاصفة أنهت الأسهم الأمريكية جلسة متباينة هادئة تميل للارتفاع الطفيف تقوده شركات التكنولوجيا ، حيث ارتفع مؤشر ناسداك الخاص بشركات التكنولوجيا بنسبة 0.53% ليربح 41.07 نقطة مغلقاً عند مستوى 7,826.86 ، وقد كان الأسهم الأكثر نشاطاً سهم أدفانسد مايكرو ديفايسز (AMD)والذي أغلق على ارتفاع بلغت نسبته 3.46% ما يعادل 1.11 نقطة ليصل إلى سعر 33.15 دولار .

صعد أيضاً مؤشر S&P500  بنسبة 0.12% ما يعادل 3.68 نقطة ليغلق عند مستوى 2,979.63، و برز سهم إي كيو تي كورب EQTكالأنشط تداولاً لتزيد قيمته بنسبة 3.91% ما يعادل 0.59 نقطة وليصل سعره إلى 15.67 دولار .

فيما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بضغط من قطاعات المواد الأساسية والسلع الاستهلاكية، حيث أنهي المؤشر تداولاته على خسائر بلغت نسبتها -0.08% ما يعادل -22.65 نقطة ليصل إلى مستوى 26,783.49، وجاء سهم شركة ميرك اند كو Merck & Co. على رأس قائمة الأكثر نشاطاً بارتفاع بلغ نسبته 0.99% ما يعادل 0.83 نقطة ليغلق السهم على سعر 84.87 دولار.

يأتي أداء السوق وسط ترقب حذر من المستثمرين حول الشهادة النصف سنوية التي سيدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة في وقت لاحق من هذا اليوم وهو بيان تتم قراءته، ثم سيلي ذلك جلسة أخرى أمام مجلس الشيوخ يوم الخميس وهي الجلسة التي تميل نحو الاستجواب من أعضاء المجلس، والتي من المتوقع أن تضع الخطوط العريضة للسياسات النقدية للولايات المتحدة في الفترة القادمة ، وتقريب التوقعات بشأن تحديد أسعار الفائدة .

تزامناً مع هذا الحدث من المنتظر أيضاً أن يصدر اليوم محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وهو ما سيلقي الضوء على ما دار من مناقشات في اجتماع السابقة قبل أسبوعين، وسيحدد ذلك موقف اللجنة الفيدرالية مما لها من وزن سياسي واقتصادي تجاه السياسة النقدية المتبعة حالياً.

كل ذلك يأتي في إطار تجدد المخاوف بشأن تصعيد الصراع التجاري بين قطبي الاقتصاد العالمي الولايات المتحدة والصين، وذلك بعد إعلان رسوم جديدة من قبل الولايات المتحدة على واردات الحديد الصلب من المكسيك والصين، إلا أن الاتصال الهاتفي الذي أجراه كلاً من الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر ووزير الخزانة ستيفن منشن مع نظرائهم الصينيين أدى إلى التخفيف من حدة الأحداث قليلاً .

 

 مؤشر ناسداك على مشارف تسجيل مستويات تاريخية جديدة ، وفيما يلي توقعاتنا التقنية له في الفترة القادمة :

مؤشر ناسداك

 

يصل مؤشر ناسداك 100 (NDX) لأعلى مستوياته ليتوقف على مشارف تسجيل مستويات تاريخية جديدة ، وقد حاول المؤشر بتداولاته السابقة على المستويات اللحظية اكتساب زخماً  إيجابياً ، وتصريف تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية ، في عملية جني أرباح سريعة ، وذلك على اثر ثبات مستوى المقاومة المحوري 7850.00 ، ليعاود من جديد مهاجمة هذا المستوى بجلسته الأخيرة، وذلك وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط و القصير بمحاذاة خط اتجاه صاعد ، مدعوماً بالضغط الإيجابي القادم من متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة ، في محاولة جديدة لاختراق تلك المقاومة .تميل توقعاتنا للمزيد من ارتفاع المؤشر في الفترة القادمة، ولكن نحتاج لتأكيد ذلك باختراقه لمستوى المقاومة 7850.00 والإغلاق أعلاه على الأقل بجلسة واحدة، ليفتح المجال أمامه لتحقيق المزيد من المكاسب، مستهدفاً بعدها أولى مستويات المقاومة عند 8100.00 ، فهذا المستوى يمثل نسبة 1.27% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير (من 7851.85 إلى 6936.68) .

 

 

 

 

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.