أسهم لندن ثابتة، ومؤشرات منطقة اليورو تتقدم عند الإفتتاح

|

تحركت الأسهم الأوروبية إلى جانب عقود الأسهم الأمريكية بعد جلسة آسيوية مختلطة حيث بقيت الأحجام ضعيفة بسبب عطلة الخميس في الولايات المتحدة. الذهب تراجع ولكنه بقي فوق المستوى 1400$، في حين تراجع النفط.

كانت الأسهم الأوروبية خافتة يوم الخميس بعد بيانات اقتصادية أمريكية أضعف من المتوقع، ما أعطى المستثمرين سبباً لتوقع أن البنك الفدرالي سوف يخفض من أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في شهر يوليو.

تداول مؤشر Soxx600 الأوروبي فوق الخط المسطح بشكل طفيف في منتصف الصباح، حيث قادت أسهم شركات السيارات المكاسب بتقدم 0.8%، في حين تراجعت أسهم المنافع بنسبة 0.9%.

تجنبت إيطاليا الإجراء التأديبي من الإتحاد الأوروبي بشأن الشؤون المالية العامة يوم الأربعاء بعد اقتناع المفوضية الأوروبية بأن الإجراءات المقدمة هذا الأسبوع سوف تساعد في تسوية دوينها المتنامية مع القواعد المالية للإتحاد الأوروبي.

اسهم-صورة توضيحية

في أخبار الشركات، أشارت سلسلة أسواق السوبر ماركت البريطانية المملوكة لشركة وول مارت، Asda، إلى أن احتمالية انضمامها لسوق الأوراق المالية يمكن أن يتم في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات.

ذكرت وكالة رويترز أن بنك دويتشه يعد إصلاحًا شاملًا بقيمة 5 مليارات يورو (5.6 مليار دولار) في الأيام المقبلة، مما سيشهد انخفاضًا كبيرًا في أعماله المصرفية الاستثمارية. تم تداول أسهم دويتشه حول الخط الثابت خلال الجلسة الصباحية.

افتتح مؤشر FTSE 100 القياسي في لندن عند 7660.94 نقطة، وهو ثابت مقارنة بمستوى إغلاق يوم الأربعاء.

في منطقة اليورو، ارتفع مؤشر داكس 30 في فرانكفورت بنسبة 0.3% ليصل إلى 12647.40 نقطة، بينما ارتفع مؤشر CAC40 في باريس بنسبة 0.1% إلى 5625.44.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.