مكاسب طفيفة للاسهم الاسيوية فى أنتظار تطورات الحرب التجارية العالمية

|

سجلت الأسهم اليابانية مكاسب طفيفة خلال تعاملات اليوم الخميس ، وتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة في أعقاب الإشارات الإيجابية ليلة أمس من وول ستريت وسط استمرار التفاؤل بشأن خفض سعر الفائدة من قبل مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومع ذلك ، فإن الأخبار التي أفادت بأن الولايات المتحدة والمكسيك فشلت في التوصل إلى اتفاق بشأن قضايا الهجرة خلال محادثاتهما يوم الأربعاء قلصت تفاؤل المستثمرين. وعلى صعيد التعاملات أرتفع مؤشر نيكي 225 بنسبة 25.38 نقطة أو 0.12 في المئة إلى 200101.48 ، بعد أن لامس مستوى 20.88.82 في التعاملات المبكرة. وقد سجلت الأسهم اليابانية مكاسب قوية يوم الأربعاء وسط موجة صعود قوية.

أسهم أكبر المصدرين فى مستويات أقل حيث انخفض سهم Mitsubishi Electric و Panasonic بحوالي 1 بالمائة لكل منهما ، بينما انخفض سهم Sony بنسبة 0.6 بالمائة. Canon ارتفع بنسبة 0.1 في المئة. وفى قطاع السيارات ، ارتفع سهم تويوتا موتور بنسبة 0.6 في المئة ، في حين أن هوندا موتور انخفض بنسبة 1 في المئة. وخسر سهم شركة نيسان موتور أكثر من واحد في المئة بعد أن أعلنت شركة فيات كرايسلر لصناعة السيارات أنها تسحب اقتراحها للاندماج مع شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات. وبحسب ما ورد قالت الحكومة الفرنسية إنها لن تدعم عملية الدمج ما لم تضمن نيسان أنها ستواصل تعاونها مع رينو.

في وول ستريت ، واصلت الأسهم الامريكية مكاسبها خلال جلسة تداول يوم الأربعاء من الجلسة السابقة وسط تفاؤل بشأن خفض محتمل في سعر الفائدة الامريكية. وقد أظهر تقرير صادر عن ADP أن نمو الوظائف في القطاع الخاص سجل أضعف وتيرة له خلال شهر أيار (مايو) وهو ما سيعطى أنطباع سلبى للتوقعات لارقام الوظائف الامريكية الرسمية غدا. قفز مؤشر داو جونز 207.39 نقطة أو 0.8 في المئة إلى 253957.57، وارتفع مؤشر ناسداك 48.36 نقطة أو 0.6 في المئة إلى 7575.48 وصعد مؤشرS&P 500  إلى 2826.15.

الاسهم الاسيوية

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.