صعود العقود الآجلة للأسهم بعد أن تصريح منوشين "بفتح الطريق" لصفقة التجارية

|

قفزت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة صباح الأربعاء بعد أن أخبر وزير الخزانة ستيفن منوشين قناة CNBC أن الولايات المتحدة والصين على وشك التوصل إلى صفقة تجارية.

ذلك بعد أن شهدت وول ستريت يوم أمس أسوأ أيام شهر يونيو على خلفية تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي. قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، يوم الثلاثاء إن البنك المركزي يقيّم ما إذا كان الاقتصاد الأمريكي يدعو إلى تخفيض أسعار الفائدة. ومع ذلك ، قال باول أيضًا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتخذ نهج الانتظار والترقب بالنظر إلى مدى سرعة التغيرات الاقتصادية الأخيرة.

في حوالي الساعة 7:08 صباحًا ، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 110 نقاط ، مما يشير إلى ارتفاع أكثر من 116 نقطة عند الإفتتاح. كما تداول كلٌ من مؤشر S&P 500 ومؤشر ناسداك 100 على ارتفاع أيضاً.

يراهن المستثمرون على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل في يوليو. هذه التوقعات ساعدت على رفع مؤشرات الأسهم الرئيسية هذا الشهر. ارتفع مؤشر داو جونز ومؤشر S&P500  بنسبة 6٪ على الأقل لشهر يونيو في جلسة يوم الأربعاء. ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 5.8 ٪.

في أخبار الشركات ، ارتفعت أسهم شركة Micron بنسبة 8٪ في السوق الأولي بعد أن قالت شركة تصنيع الرقاقات إنها يمكن أن "تستأنف بشكل قانوني" الشحنات إلى شركة الاتصالات العملاقة Huawei. حصل السهم أيضًا على دعم من النتائج الفصلية الأفضل من المتوقع.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 100 نقطة ، أو 0.4 ٪ ، إلى 26694 ، وتراجع مؤشر S&P 500 11.45 نقطة ، أو 0.4 ٪ ، إلى 2933 ، في حين أن مؤشر ناسداك 100 ارتفع 49.50 نقطة ، أو 0.7 ٪ ، إلى 768.50.

كانت أسهم شركة Apple Inc. ، في بؤرة الاهتمام بعد أن حصلت الشركة المصنعة لهاتف iPhone و شركة التكنولوجيا العملاقة على شركة Drive.ai، الخاصة بالقيادة الذاتية ، وفقًا لتقارير متعددة. أكدت شركة آبل الصفقة لكل من Axios San Francisco Chronicle. ارتفعت أسهم أبل بنسبة 1.2 ٪ في حركة ما قبل السوق يوم الأربعاء.

ارتفعت أسهم Micron Technology Inc. ، بنسبة 10٪ قبل الجرس يوم الأربعاء بعد أن جاءت نتائج الشركة المصنعة لبطاقة الذاكرة أعلى من التوقعات المتدنية للربع ، وتوقع المسؤولون التنفيذيون حدوث تحسن في الربع الرابع على الرغم من أن الأرقام الفعلية كانت أقل من التوقعات.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.